عثمان: هذا هو موقف الاتحاد الأوروبي من اعتداءات الاحتلال بالضفة

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان

عقب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، اليوم الخميس 6 يوليو 2023، العدوان الإسرائيلي على جنين، كما تطرق إلى أبرز ردود الفعل الدولية والعربية الواسعة التي وصفها بجرائم حرب، بالإضافة إلى دور الاتحاد في توفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

وقال عثمان خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الاتحاد الأوروبي دعا إلى وقف عمليات القتل التي تتم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً بجهد إقليمي ودولي لوقف هذه الدورة، وضمان عدم استمرار الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع أطراف دولية وإقليمية مختلفة، لاحتواء التصعيد وعودة الأمور للهدوء، لتكون أكثر قابلية للتأسيس لمرحلة جديدة.

وأشار عثمان إلى ضرورة محاسبة فيما يتعلق بعنف المستوطنين في داخل الضفة الغربية، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي واطرافه على تواصل مع الجانب الإسرائيلي، لوضع حد لهذه الممارسات التي تشكل استفزاز بحد ذاتها.

ولفت إلى ضرورة استئناف الجهد السياسي سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، مبينًا أن الحماية الدولية بحاجة لقرار أممي ودولي، ولكن في هذه المرحلة يجب أن يكون هناك جهد فوري لضمان عدم تكرار هذا الحدث.

وطالب شادي عثمان بضمان المحاسبة القانونية للمستوطنين الذين يقومون بمثل هذه الاعتداءات، بالإضافة إلى إلزام إسرائيل بالقيام بدورها وفق القانون الدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد