إغلاق خطوط سريعة

بالفيديو: تجدد المظاهرات الإسرائيلية ضد حكومة نتنياهو

تجدد المظاهرات الإسرائيلية ضد حكومة نتنياهو / توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023، تجدد المظاهرات الإسرائيلية ضد حكومة بنيامين نتنياهو ، منوهة إلى أنه تم إغلاق خطوط سريعة خلال المظاهرات.

وبحسب هأرتس: "تجدد المظاهرات ضد حكومة نتنياهو (..) المتظاهرون في تل أبيب أغلقوا خطوط أيالون السريعة"، كما نشرت القناة 13 العبرية: "بلغ عدد المتظاهرين في ايالون 30 ألف متظاهر حتى اللحظة".

المظاهرات الإسرائيلية

 

ونقلت قناة كان العبرية قول وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: "مسؤولية الفوضى في أيالون تقع على عاتق جهاز تطبيق القانون والشرطة الذين فقدوا السيطرة في وجه الفوضويين. لا يوجد سبب يبرر التطبيق الانتقائي الذي يتجلى في استخدام قوات كبيرة واعتقالات في مظاهرات اليمين أو الأرثوذكسية المتطرفة أو المستوطنين أو الإثيوبيين".

كما أكدت الشرطة الإسرائيلية: "قبل قليل انقضت سيارة مسرعة تجاه المتظاهرين في ايالون وقد تم اعتقال السائق، التفاصيل لاحقاً".

في حين، نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "المتظاهرون المناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون شارع كابلان في تل أبيب، احتجاجًا على إقالة قائد لواء تل أبيب عامي أشاد".

وكانت المظاهرات تجددت في إسرائيل، مساء السبت 1 يوليو 2023، احتجاجاً على تعديلات الحكومة الإسرائيلية في جهاز القضاء.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية في حينه، "عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب و150 منطقة أخرى ضد حكومة بنيامين نتنياهو للأسبوع الـ26 على التوالي".

وأعلن نتنياهو في 27 آذار/مارس الماضي "تعليق" الخطة لإعطاء "فرصة للحوار"، لكن الاحتجاجات ضد حكومته ما زالت كثيفة، حيث رأى منظمو الاحتجاجات أن هذا الإعلان مجرد محاولة من الحكومة لاحتواء الاحتجاجات، وطالبوا بإلغاء الخطة كليا.

ويقود الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ مفاوضات منذ أشهر مع ممثلين عن الحكومة والمعارضة بهدف التوصل إلى تسوية، إلا أن هذه المفاوضات لم تصل إلى أي نتيجة حتى اللحظة، حيث يشهد المجتمع الإسرائيلي حالة استقطاب واسعة بين القوى المؤيدة للحكومة وخطتها والقوى المعارضة لذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد