الشبكة تحمل كافة الاطراف المسؤولية عن انقطاع الكهرباء بغزة

غزة /سوا/حملت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية كافة الاطراف الفلسطينية بما فيها  المسؤولين عن ملف الكهرباء في قطاع غزة والضفة الغربية المسؤولية عن الازمة الحالية الحاصلة على صعيد انقطاع التيار الكهرباء وتداعياتها الخطيرة على مختلف مناحي الحياة في القطاع.

وحذرت الشبكة من التداعيات الخطيرة على حياة المواطنين وبخاصة الاطفال والنساء والشيوخ في القطاع  بسبب انقطاع التيار الكهرباء وما رافقه  من مساس بالمرافق والقطاعات الاساسية كالصحة والمياة والصرف الصحي وغيرها في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

واشارت الى ان معاناة الاف الاسر التي فقدت منازلها جراء العدوان الاسرائيلي وتعيش في ظروف انسانية بالغة الصعوبة  حيث يقطن جزء كبير منها في بيوت متنقله "كرفانات الصفيح" دون الحد الادني للخدمات الاساسية اضافة الى التدهور الحاصل على الوضع الاقتصادي والاجتماعي حيث وصلت نسب البطالة وانعدام الامن الغذائي ومن يعيشون تحت خط الفقر الى نسب غير مسبوقة.

وأوضحت الشبكة ان الاحتلال الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الاكبر عن تدمير محطة توليد الكهرباء والخطوط الناقله ومنع ادخال الوقود الصناعي المخصص لمحطة التوليد خلال السنوات السابقة .

وأكدت على ان حق شعبنا في قطاع غزة الصامد هو الحصول على كامل الخدمات وفي مقدمتها المياة والكهرباء والصحة بشكل كامل غير مجتزأ.

وشددت الشبكة على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياته الاخلاقية والقانونية من اجل وقف التدهور الحاصل والعودة الى تزويد القطاع باحتياجاته من الكهرباء والعمل من اجل البدء في تنفيذ الحلول الاستراتيجية لازمة الكهرباء وحلها بشكل كامل بما في ذلك مراجعة اتفاقية انشاء محطة التوليد واعتمادها على الغاز الطبيعي بدلا من السولار الصناعي وغيرها.

وطالبت الشبكة كافة الاطراف بعدم زج القطاعات الخدماتية في اتون الصراع والمناكفات السياسية وتحييدة والتعاون بين كل الاطراف الفلسطينية والعربية والدولية من اجل انهاء بشكل كامل والانتصار لحقوق ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم.

وشددت الشبكة على ان الحل الوحيد والرئيس للتغلب على الكثير من الازمات والتخفيف من تداعياتها يتم فقط عبر بوابة تحقيق المصالحة الوطنية  الشاملة  وانهاء الانقسام السياسي مرة وللابد.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد