الحمد الله يدعو فرنسا لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق شعبنا

رام الله /سوا/ دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، فرنسا إلى بذل مزيد من الجهود على مستوى الاتحاد الأوروبي، لإلزام اسرائيل بوقف تصعيدها العسكري وانتهاكاتها ومستوطنيها بحق شعبنا ومقدساته، وبشكل خاص في القدس .

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله، القنصل الفرنسي العام في القدس هارفي ماجرو، اليوم الإثنين، في رام الله، وبحث الطرفان آخر التطورات السياسية، والجهود المبذولة لتسريع عملية اعمار غزة .

وأطلع الحمد الله ماجرو على الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، التي كان آخرها إطلاق قوات الاحتلال النار على الشاب محمد أبو لطيفة من مخيم قلنديا، الأمر الذي أدى إلى استشهاده، ووضعه في صورة اعتداءات المستوطنين على الأقصى والمقدسات والمواطنين في القدس.

وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تسعى من خلال تصعيدها العسكري في الضفة الغربية، واستهداف المواطنين بالقتل والاعتقال، إلى إفشال المساعي والمبادرات الدولية، خاصة الفرنسية، لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أطلع الحمد الله الضيف على جهود الحكومة في حشد الدعم اللازم لعملية إعادة الإعمار، والبدء ببناء البيوت المهدمة كليا في القطاع، مؤكدا أن الحصار الإسرائيلي على غزة يعيق عمل الحكومة ويحد من التقدم في الإعمار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد