اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف

اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف

اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف - حيث فصل الصيف يؤثر بشكل واضح على مزاج وصحة الإنسان. فطول ساعات النهار وارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة تؤثر سلبًا على العضلات والشرايين والبشرة والعينين.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف حيث تختلف احتياجات الجسم الغذائية خلال فصل الصيف مقارنة بفصول السنة الأخرى.

اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف

اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف.jpg
 

تختلف احتياجات الجسم الغذائية خلال فصل الصيف مقارنة بفصول السنة الأخرى. ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال فصل الصيف، مما يؤدي إلى إنهاك بعض أجزاء الجسم إذا لم يتم تناول الأطعمة والمشروبات المناسبة التي تساعد في الحفاظ على سلامة الأعضاء.

فصل الصيف يؤثر بشكل واضح على مزاج وصحة الإنسان. فطول ساعات النهار وارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة تؤثر سلبًا على العضلات والشرايين والبشرة والعينين.

يقول المستشار الغذائي محمد عمر أبو راشد إن جسم الإنسان تم برمجته بطريقة تمكنه من استيعاب فوائد الخضروات والفواكه والأطعمة خلال مواسمها الخاصة. لذلك، تناول أنواع الأطعمة التي يتم برمجة جسم الإنسان لاستهلاكها خلال فصل الصيف يساعد على تلبية الاحتياجات الغذائية المطلوبة ويساهم في تعزيز الجهاز المناعي ومنع حدوث خلل فيه.

اهم الأطعة التي يجب تناولها خلال موسم الصيف

السبانخ هي إحدى الأطعمة الأكثر فائدة للإنسان خلال فصل الصيف. فهي تلعب دورًا في تبريد الجسم والحفاظ على قوة العضلات، حيث توفر التغذية اللازمة للخلايا. تحتوي السبانخ على مركبات مثل اللوتين والزياكسانثين، التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتمنع جفاف العروق وتضررها وظهور الدوالي. كما تساهم السبانخ في حماية العينين من الجفاف وتعزيز الجهاز المناعي.

كما يوصي المستشار الغذائي محمد عمر أبو راشد بتناول الخيار خلال فصل الصيف بسبب فوائده العديدة. يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، حيث تشكل الثمرة الواحدة من الخيار حوالي 95 في المئة من الماء. هذا الماء العضوي يساهم في ترطيب البشرة ويعزز إفراز الهرمون الأنسولين، مما يفيد خاصة المرضى المصابين بالسكري الذين يعانون من فقدان الماء بسبب التعرق ويحتاجون إلى تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

أما بالنسبة للخس، فهو أيضًا يعتبر طعامًا مفيدًا في فصل الصيف. يساعد الخس على ارتخاء العضلات والأعصاب، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والحديد والنحاس وفيتامينات أ وب وب6. كما يساهم في حماية الجلد وتعزيز صحته.

أما الفاصولياء الخضراء، فهي أيضًا من الأطعمة الممتازة في فصل الصيف. تعزز الفاصولياء الخضراء قوة صفائح الدم وتعزز جهاز المناعة بفضل تواجدها العالي للحديد وتقوية كريات الدم البيضاء. كما تساهم في زيادة مستويات الحديد في الجسم، مما يعزز الصحة العامة.

باختصار، تناول الخيار والخس والفاصولياء الخضراء يعتبر مفيدًا لصحة الإنسان في فصل الصيف، حيث يساهمون في ترطيب الجسم، وارتخاء العضلات والأعصاب، وتقوية الجهاز المناعي، وتعزيز الصحة العامة.

كما يعتبر البطيخ واحدًا من أفضل الفواكه الصيفية وفقًا لمحمد عمر أبو راشد. فوائد البطيخ تشمل ترطيب الجسم والجلد، وزيادة كفاءة البروستات. بعد البطيخ، يأتي العنب كواحد من الفواكه الممتازة جدًا في فصل الصيف. يحتوي العنب على البوتاسيوم ويساهم في رفع مستويات المناعة وتغذية المخ بالسكريات الطبيعية.

بالنسبة للأناناس، يشدد أبو راشد على أهميته خاصة في مكافحة التهاب البلعوم الذي يمكن أن يحدث في فصل الصيف بسبب تناول الماء البارد أو المثلج أو بفعل المكيفات. ويذكر أيضًا دور ماء جوز الهند في تخفيض حرارة الجسم في فصل الصيف، مع التحذير من تناول المشروبات المثلجة التي تزيد من العطش.

بالنسبة للمكسرات، ينصح أبو راشد بتناول المكسرات النيئة وغير المملحة في فصل الصيف. فالمكسرات تحتوي على عناصر غذائية مهمة وأحماض أمينية تعزز صحة الجسم خلال هذا الفصل.

بشكل عام، يوضح المستشار الغذائي أهمية تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والمكسرات خلال فصل الصيف، حيث تساهم في ترطيب الجسم، تعزيز المناعة، وتوفير العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد