شاهد: سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر

سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر

سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر - انتشر مقطع فيديو طريف على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر سرطانًا ذكيًا يحمل قبعة قنديل البحر فوق رأسه كوسيلة للحماية من الهجمات الجوية للحيوانات المفترسة. تم تصوير هذا المشهد النادر بواسطة الغواص يوري إيفانوف أثناء رحلته الليلية للغوص قبالة جزيرة بالي في إندونيسيا.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام مشاهدة سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر التي شاهدها أكثر من 1.5 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي

سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر

سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر.jpg
 

تتضح من اللقطات الرائعة - التي شاهدها أكثر من 1.5 مليون مرة - كيف يحمل السرطان قنديل البحر مقلوبًا على ظهره للتمويه والاختباء من الحيوانات المفترسة التي تحاول مهاجمته. هذا السلوك الذكي يعكس قدرة الحيوانات على التكيف مع البيئة واستخدام الأدوات الطبيعية للبقاء في أمان.

تلك اللحظات الممتعة والفريدة من نوعها تلقت استحسانًا كبيرًا من قبل المستخدمين على الإنترنت، وأثارت إعجاب الكثيرين بذكاء وقدرة الحيوانات على البقاء على قيد الحياة في بيئتها الطبيعية.

سرطان يستخدم قبعة من قنديل البحر

وعن المشهد الغريب، قال يوري: "كان هذا مشهدا نادرا للغاية، لقد قمت بأكثر من 12 ألف ساعة من الغوص تحت الماء، ولم أر مثل هذا السلوك في حياتي سوى مرتين".
وجرت العادة أن تحمل سرطانات البحر قنافذ البحر على ظهورها لأغراض الحماية، ولكن في حالات قليلة تستخدم قناديل البحر كتمويه بدلا من ذلك.

 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد