تقديم هولندي إلى المحكمة بسبب تمزيق المصحف

تقديم هولندي إلى المحكمة بسبب تمزيق المصحف

أحيل هولندي إلى المحاكمة بعدما وجه المدعون العامون أمس الثلاثاء له تهمة توجيه إهانات لمجموعة من الأشخاص بعد تمزّيقه لنسخة من المصحف وتقديم هولندي أمام البرلمان وشبّهه بكتاب هتلر كفاحي" .

ونفذ إدفين فاخنزفلد (54 عاما) رئيس الفرع الهولندي لمجموعة بيغيدا الألمانية المناهضة للإسلام احتجاجه في لاهاي في يناير، وفق وسائل إعلام هولندية .

أعلن المدعون العامون في أبريل عن بدء تحقيقات جنائية بحق مواطن هولندي الذي يبلغ 54 عاما مقيم في ألمانيا، على خلفية الواقعة التي أثارت غضبا في العالم الإسلامي . مؤكدين بأن هيئة الادعاء العام قررت استدعاء المشتبه به، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في العاشر من أغسطس .

لفت المدعون إلى أن تمزيق نسخة من المصحف ليس مخالفة جنائية في هولندا، التي تتسامح قوانينها مع انتقاد الأديان، لكن يمكن اعتبار كلمات فاخنزفلد "إهانة لمجموعة أشخاص، وهذه تخضع لعقوبة بموجب القانون الجزائي الهولندي الذي ينص على أن إهانة مجموعة أشخاص علنا بسبب دينهم أو معتقدهم تعد " جريمة 

ونصت العقوبة على السجن لمدة عام أو غرامة قدرها 9000 يورو .

ذكرت وسائل إعلام هولندية أن فاخنزفلد مزق المصحف ثم داس على صفحات منه، وهو يقول "القرآن كتاب فاشي.. إنه شيء مثل ماين كامب (كفاحي).. وأتباعه يعتنقون نفس عقيدة هتلر.

اقرأ أيضاً : تامر حسني يحقق حلم أحد عمال المطاعم ويستجيب لطلبه

في سياق منفصل استدعت تركيا السفير الهولندي عقب الواقعة التي تسببت أيضا بتهديد ضد القنصلية الهولندية في اسطنبول

أحرق رجل في ستوكهولم نسخة من المصحف أمام أكبر مساجد العاصمة السويدية الشهر الماضي ، الأمر الذي أثار غضب المسلمين في أنحاء العالم ، وشارك مئات الأشخاص في ما بعد بمسيرة سلمية في لاهاي رفضا للكراهية بحق المسلمين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد