ترامب يحتفل بعيد الاستقلال ويهاجم المدعي جاك سميث

ترامب يحتفل بعيد الاستقلال ويهاجم المدعي جاك سميث

هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، المحقق الخاص في قضية الوثائق السرية جاك سميث، واصفاً إياه بـ"الدمية المريضة" في يد إدارة الرئيس جو بايدن ووزارة العدل.

وهاجم ترامب مرارًا، جاك سميث منذ تعيينه من قبل المدعي العام ميريك جارلاند العام الماضي للإشراف على تحقيقين جنائيين مزدوجين في تعامل ترامب مع الوثائق السرية والأنشطة المتعلقة في هجوم الكابيتول الأميركي في 6 يناير.

ويواجه ترامب، اتهامات جنائية اتحادية واتهامات على مستوى الولاية وسط سعيه للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024.

وتم توجيه 37 تهمة جنائية إلى الرئيس السابق في قضية الوثائق الشهر الماضي مع احتمال أن يؤدي التحقيق الجاري في أحداث 6 يناير/كانون الثاني إلى مزيد من التهم الفيدرالية.

اقرأ أيضا: أول تصريح لترامب عقب جلسة محاكمته في قضية "الوثائق السرية"

ومساء أمس الثلاثاء، احتفل ترامب بالرابع من يوليو/تموز، بشن هجومه الأخير على سميث في منشور على موقع "Truth Social" وصف المحامي الخاص بأنه "دمية مريضة" لجارلاند والرئيس جو بايدن.

وقال ترامب: "مع ارتفاع أرقام الاستطلاعات الخاصة بي، يصبح الشيوعيون والماركسيون والفاشيون أكثر جنونًا بخططهم ومخططاتهم السخيفة حول لوائح الاتهام والتدخل في الانتخابات وكلها تتحكم فيها وزارة العدل ومكتب التحقيق الفيدرالي الخارج عن السيطرة والفاسد للغاية".

وأضاف ترمب "لقد عمدوا إلى استخدام القانون في أميركا كسلاح ضد الخصوم على مستوى لم يسبق له مثيل".

وفي ليلة الاثنين، وثف ترامب عبر منشور نشره على موقع "Truth Social"، سميث بأنه "حقيبة وضعتها وزارة العدل الفاسدة لإلحاق الضرر بالحزب الجمهوري" بينما اتهمه مرة أخرى بالمشاركة في "التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد