رئيس اتحاد الهيئات المحلية: جميع الهيئات مستعدة لدعم جنين ومخيمها

أهالي جنين يتفقدون المخيم بعد العدوان الإسرائيلي عليه.

أوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عبد الكريم الزبيدي، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، أن جميع الهيئات المحلية الفلسطينية جاهزة لتسخير إمكانياتها لدعم مدينة جنين ومخيمها.

وقال الزبيدي في اجتماع عقد في بلدية جنين، بحضور وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، وأعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد، حسام دراغمة رئيس بلدية طوباس، وأحمد العارضة رئيس بلدية عرابة، عن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي لمساعدة بلدية جنين في جهودها لإعادة الخدمات وإصلاح ما دمره العدوان ومساعدة الأهالي الذين هجروا من منازلهم قسرًا.

وبدوره، أكد الصالح أن وزارة الحكم المحلي ستقدم كل الدعم والتسهيلات التي تحتاجها بلدية جنين ولجان المخيم، لإعادة إصلاح ما دمره الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على وقفة كافة أبناء شعبنا وهيئاته المحلية مع أهلنا في جنين.

ومن جانبه، لفت رئيس بلدية جنين نضال العبيدي، إلى استمرار البلدية بالعمل على مدار الساعة للتعامل مع آثار العدوان الاسرائيلي على المدينة ومخيمها، مشددا على التزام البلدية ببذل كل الجهود اللازمة لإسناد الأهالي وتعزيز صمودهم.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قد أصدر أمس تعليماته للحكومة لتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لإغاثة أهلنا في مدينة ومخيم جنين، كما أوعز للحكومة بتسخير كافة إمكانيات الدولة للنازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على الخروج من منازلهم وتركها تحت قوة وتهديد السلاح.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت عدوانا واسعا على مدينة جنين ومخيمها استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنا بينهم خمسة أطفال وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطيرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد