"فتح": ما حدث في جنين هو استعراض عسكري على مجموعة من الناس العزّل

"فتح": ما حدث في جنين هو استعراض عسكري على مجموعة من الناس العزّل

أكّد المتحدث باسم حركة فتح حسين حمايل صباح اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، أنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدنية جنين ومخيمها يأتي ضمن مجموعة من الخطط التي وضعتها دولة الاحتلال للاعتداء على شعبنا.

وقال حمايل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنّ دولة الاحتلال تستخدم قوتها العسكرية في جنين وغيرها من المدن الفلسطينية، فه تقتل وتدمر وتحرق المحاصيل وتقتحم القرى، من أجل إرضاء النزعات الإجرامية الموجودة لدى قادتها أمثال بن غفير وسموتريتش ونتنياهو.

وأضاف أنّ ما جرى في جنين ونظرة نتنياهو إلى المخيم من شباك الطائرة أمس الثلاثاء، هو استعراض عسكري على مجموعة من الناس العزّل في مدنية جنين.

وأوضح أنّ ما جرى في جنين وتصريحات قادة الاحتلال تؤكّد أنّه لو كان هناك رد حقيقي من الأمة العربية أولاً والإسلامية ثانياً، والقوى الغربية والمؤسسات الدولية لما تجرأت إسرائيل على ارتكاب هذه الجرائم.

وأشار حمايل، إلى أنّ القيادة أوصلت رسالة الشعب الفلسطيني من خلال اتصالات دولية قامت بها، وأوصلت رسائل أخرى للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وبيّن المتحدث باسم حركة فتح، أنّ رسالة القيادة الفلسطينية للمؤسسات الأممية، تضمنت تساؤلاً بأنّه كيف تقبل على نفسها بأنّ تكون إسرائيل ضمن منظومتها، رغم تجاوزها لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد