الذكاء الاصطناعي يتسبب في تسريح الموظفين بشركات التكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يتسبب في تسريح الموظفين بشركات التكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يتسبب في تسريح الموظفين بشركات التكنولوجيا- أثار التطور التكنولوجي العديد من التخوفات؛ نتيجة الذكاء الاصطناعي الذي تسبب في تسريح الموظفين بشركات التكنولوجيا، أثار التساؤلات عبر محرك البحث "جوجل"، حول إمكانية أن يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر خلال السنوات القادمة.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية الإجابة عن تساؤلاتكم حول إمكانية أن يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في الأسطر القادمة.

الذكاء الاصطناعي يتسبب في تسريح الموظفين 

سرحت العديد من الشركات التكنولوجية موظفيها في الآونة الأخيرة خاصة في "وادي سيليكون" مركز الشركات التكنولوجية في أمريكا والذي يسابق الزمن في التكيف مع وتيرة التطورات السريعة للتكنولوجيا.

وكانت قد سرحت شركة التوظيف الخارجي "تشالنجر غراي آند كريسماس" نحو 3900 شخص في مايو أيار الماضي في شركات التكنولوجيا، مشيرةً إلى أنها المرة الأولى لشطب الوظائف بسبب الذكاء الاصطناعي.

فيما قلصت شركة" شيغ" للتكنولوجيا التعليمية 4% من قوتها العاملة، أو نحو 80 موظفاً؛ لتنفيذ استراتيجية استخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم حلول لطلابها والمستثمرين على حد سواء.

وأوضح أرفيند كريشنا الرئيس التنفيذي لشركة " آي بي إم" في مقابلة صحفية خلال شهر مايو أيار الماضي أن شركته أوقفت عمليات التوظيف الجديدة في الأعمال التي يمكن استبدالها بالذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة.

وقالت شركة تخزين الملفات «دروبوكس» إنها ستخفض ما يقرب من 16 في المئة من قوتها العاملة، ما يعادل نحو 500 شخص، في ظل اعتمادها المتزايد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وكانت شركة «مايكروسوفت» قد أعلنت في شهر يناير كانون ثاني الماضي اعتزامها تسريح نحو 10 آلاف موظف في إجراء لتقليص النفقات وتدشين استثمارات تُقدر بمئات المليارات من الدولارات في الذكاء الاصطناعي.

كما أعلنت شركة «ميتا» في شهر مارس آذار الماضي اعتزامها تسريح 10 آلاف موظف، بعد إعلانها شطب نحو 11 ألف وظيفة خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالة سوا - cnnالاقتصادية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد