الصليب الأحمر الدولي يصدر بياناً صحفياً بشأن الأوضاع في جنين

اللجنة الدولية الصليب الأحمر

أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

إسرائيل والأراضي المحتلة: اللجنة الدولية تدعو إلى توفير حماية فورية للمدنيين في جنين

القدس (اللجنة الدولية) – نشعر بقلق بالغ إزاء العنف المسلح المحتدم بدرجات مروّعة في جنين طوال اليومين الماضيين. فمع كل دقيقة تمر في ظل هذا العنف، يتعاظم الخطر الذي يتربص بالأرواح والمنازل والخدمات الأساسية والبنية التحتية.

بيان صحفي 04 تموز/يوليو 2023 إسرائيل و الأراضي المحتلة

لا بد من احترام الأرواح والممتلكات وحمايتها. ويتحتم على القوات الإسرائيلية ضمان وصول سكان جنين إلى الخدمات الصحية والمأوى والمواد الغذائية والماء دونما عوائق. ويجب أن يُسمح لسيارات الإسعاف والمستجييبن الأولين بالوصول إلى الجرحى دون معوقات وأن يتمكنوا من تقديم الرعاية الطارئة دون تعريض حياتهم للخطر.

وأدى تصاعد مستويات العنف خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 إلى اشتعال الاضطرابات وأسفر عن تدهور مثير للقلق يشهده الوضع الإنساني في الضفة الغربية. ولا بد من بذل جهود فورية لكسر دائرة العنف المحتدم.

ولقد هبّ موظفو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومتطوعوها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحّة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) تدعم هذه الجهود عبر إجراء التنسيق اللازم للوصول، وستستمر في تقديم المساعدة حسب الحاجة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد