بالفيديو: لحظة تنفيذ عملية تل أبيب التي نفذها عبد الوهاب خلايلة

لحظة تنفيذ عملية تل أبيب التي نفذها عبد الوهاب خلايلة

نشر وسائل إعلام اسرائيلية اليوم الثلاثاء 4 يوليو / تموز 2023 مقطع فيديو يظهر لحظة تنفيذ عملية تل أبيب التي نفذها الشهيد عبد الوهاب خلايلة والتي أسفرت عن اصابة 7 إسرائيليين بينهم حالات حرجة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم نشره قيام منفذ عملية تل أبيب بدهس وطعن عدد من الاسرائيليين أمام أحد المطاعم.

وبحسب جهاز الشاباك الاسرائيلي، فإن منفذ العملية هو عبد الوهاب خلايلة،  وهو لا يملك أي تصريح عمل في الداخل المحتل كما تداول البعض.

أما بالنسبة إلى الاسم الذي ورد سابقًا وهو "حسين خلايلة"، فقد أوضح الشاباك أنه اسم غير صحيح فهو لقريب له تم اعتقاله.

فيديو لحظة تنفيذ عملية الدهس وإطلاق النار في تل أبيب

 

تفاصيل عملية تل أبيب

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد اعلنت، ظهر اليوم الثلاثاء 4 يوليو / تموز 2023 ، عن إصابة  7 إسرائيليين، في عملية دهس وطعن في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل.

وأفادت وسائل الاعلام الاسرائيلية بأن عملية أسفرت العملية عن وقوع سبعة إصابات إحداها خطيرة بشكل فعلي و3 حالات ما بين المتوسطة والخطيرة ولكنها مستقرة والباقي طفيفة.

وأوضحت الشرطة الاسرائيلية في بيان مقتضب لها عملية تل أبيب هي عبارة عن دهس وطعن حيث تم قتل المنفذ برصاص مدني إسرائيلي، والذي كان يرتدي زيًا عسكريًا.

وفي التفاصيل الأولية التي نشرها الاحتلال عن الملية، فإن سيارة انحرفت عن مسارها ودهست عددا من الأشخاص الذين تواجدوا عند محطة للحافلات.

ومن جهتها قالت قناة كان الإسرائيلية إن المنفذ وصل بمركبة ودهس إسرائيليًا قبل أن يخرج من المركبة ويقوم بطعن عدة إسرائيليين ما أدى لإصابة 6.

وذكرت الطواقم الطبية أنها قدمت العلاجات الأولية لأربعة مصابين بينهم امرأة (46 عاما) وصفت حالتها بالخطيرة، بينما وصفت حالة مصابين آخرين بالمتوسطة والأخير بالطفيفة.

 

ونشرت وسائل الاعلام الإسرائيلية تفاصيل عملية تل أبيب والتي أدت لوقوع عدد من الإصابات بينها حالات خطيرة ، مشيرة الي أن المنفذ دخل الى الخط الأخضر بتصريح طبي وهو أعزب وكان داخل منذ أيام للعلاج.

وأوضحت أن منفذ العملية يعاني من مرض خطير وعلى وشك الموت لكنه فضل الانتقام لما يجري في جنين.

وأشارت الى أن الشرطة الإسرائيلية عثرت على هوية في جيب المنفذ تمل اسم حسين خلايلة من بلدة السموع قضاء مدينة الخليل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد