المتحدث باسم جيش الاحتلال واصفاً جنين: "مركز متطور في إنتاج المتفجرات"

المتحدث باسم جيش الاحتلال واصفاً جنين: "مركز متطور في إنتاج المتفجرات"

تحدّث المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد دانيال هجاري، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، عن تجربة إطلاق الصواريخ من جنين، ومعامل إنتاج العبوات الناسفة التي كُشف النقاب عنها خلال العدوان المستمر على جنين ومخيمها.

وقال المتحدث في حديث لصحيفة "ماكور ريشون" العبرية، إنّ "تجربة إطلاق الصواريخ من جنين التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كانت لمسافة 97 مترًا دون رأس متفجر".

وأضاف: "ونحن نعتبرها مرحلة تجريبية أولية، وعقب الحادثة تلقينا مكالمات من واشنطن تطلب منا فهم ما إذا كان تهديد جديد قد خرج من الضفة الغربية".

وتابع: إنّ "هذا الانجاز يزعجنا ونحن نتابع هذا التطور، وخلال عملية "درع وسهم" ضد قطاع غزة استهدفنا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين المسؤول المباشر عن تطوير القدرة الصاروخية في الضفة الغربية، وبالتعاون مع الشاباك، أحبطنا البنية التحتية التي كانت نشطة بهذا الأمر، في الوقت الحالي لا يعتبر إطلاق الصواريخ من الضفة ظاهرة تتطور إلى مستويات كبيرة، لكنها بالتأكيد ظاهرة تقلقنا".

اقرأ أيضا: جنين مباشر - شهداء وتهجير عائلات في عدوان إسرائيلي متواصل لليوم الثاني

وأكّد أن حادثة انفجار العبوات الناسفة المركبة العسكرية "النمر" في 19 حزيران، والتي أصيب فيها 7 جنود، فاجأت الجيش الإسرائيلي واصفًا الحادث بأنه "خطأ عملياتي شحذ الحاجة إلى العملية وتوقيتها، وفي العملية الحالية أيضا في جنين، تم العثور على مئات المتفجرات، بعضها عبوات "بطن".

وأردف: "كدرس من الحدث السابق، في اليوم الأول من العملية العسكرية في جنين، تم تشغيل أدوات هندسية ثقيلة لتجريف الطرق خشية وجود عبوات ناسفة تعترض طريق الآليات العسكرية".

وأشار إلى أنّ "العملية في جنين كانت مخططة منذ شهور وانتظرنا التوقيت المناسب. وحادثة النمر زادت من اهتمامنا وانظارنا نحو جنين"، واصفًا مخيم جنين بأنه "مركز متطور في إنتاج المتفجرات"، والجيش الإسرائيلي فوجئ بحجم إنتاج المتفجرات.

وتطرق المتحدث باسم الجيش في نهاية المقابلة، إلى عملية "المنزل والحديقة" المستمرة لليوم الثاني على التوالي، وقال: "إن هناك حوالي 350 مسلحًا متحصنين في المخيم، وقد تم بالفعل اعتقال 128 مطلوبًا ويتم استجوابهم حاليًا من قبل الشاباك".

المصدر : وكالة سوا- عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد