بالفيديو: محمد عبده يرد بسخرية على محمد رمضان

محمد عبده يرد بسخرية على محمد رمضان

محمد عبده يرد بسخرية على محمد رمضان- علق المطرب السعودي محمد عبده خلال لقائه مع الإعلامية سارة دندراوي بسخرية من رغبة المغني المصري محمد رمضان بتنفيذ "ديو" غنائي يجمعهما، قائلاً" لو اجتمع رمضان مع الحج ممكن"، في إشارة إلى استحالة ذلك.

وأوضح فنان العرب محمد عبده أن محمد رمضان كممثل عظيم، وبتابع أعماله الفنية، ولكنه لا يتقن الغناء بشكل طربي.

محمد عبده يحسم الجدل حول صوت مصر

أما بشأن الخلاف حول من هي "صوت مصر"، أشاد عبده بصوت أنغام، لافتًا إلى أنها من أسرة فنية وتتمتع بكاريزما، كما أوضح أنها وأصالة فقط من تستطيعان تقديم الأغنية الكلاسيكية الجميلة.

وأضاف "لكن شيرين تسمع منها أغنية فقط، ولكنها لا تؤدي طرب".

رأي محمد عبده بالذكاء الاصطناعي

و أوضح الفنان السعودي محمد عبده أنه استمع للأعمال التي استخدم فيها صوته من خلال الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن التقنية كانت ملائمة للغناء الأدائي، لكنها لم تنجح مع الغناء الطربي.

ولفت إلى أنه ليس مع استخدام هذه التقنية على أصوات المطربين في مقاطع صوتية طويلة، لأن في ذلك خطورة على حق الأداء العلني، على حد تعبيره.

 

عمر محمد عبده الحقيقي

وروى عبده تفاصيل اختيار تاريخ ميلاده، مُشيرًا إلى أنه لا يعلم عمره الحقيقي، مُضيفًا "جماعتنا أميين كانوا يحددوا عمر المواليد بالأحداث، مثلا سنة الرحمة أو سنة الجدري أو سنة دخول الملك فيصل الحديدة كان عمر الشخص كذا".

وأشار إلى أنه أضيفت 5 سنوات على عمره الفعلي حينما قرر السفر إلى لبنان "لما سافرت لبنان كان عمري 14 سنة، وما كان عندي السن القانونية حتى أسافر لحالي، ولا كان عندي أخ ولا أب ولا أحد يسافر معي، وحطولي 5 سنين زيادة فوق عمري".

بعدها بسنوات قرر عبده تصحيح عمره، وفي تلك الفترة كانت وزارة الصحة قد جلبت لأول مرة جهاز تسنين، الذي كان يستخدم لتحديد عمر المومياء، وتابع: "جهاز كبير يدخلوا فيه الإنسان ويصور له مقطع من الظهر ومقطع جانبي، ويشوف فقرات الظهر ويحدد بالضبط السنة، وحدد تاريخ ميلادي بسنة 1949".

وتابع "في الجوازات طلبوا مني اختيار اليوم والشهر حسب رغبتي، فاخترت شهر 6 نص السنة ويوم 12، خير الأمور الوسط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد