صحيفة عبرية: قيادة الاحتلال ستجري اليوم تقييما للوضع في جنين

اعتداءات الاحتلال في جنين

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن قيادة المنطقة الجنوبية ستجري اليوم الثلاثاء 4 يوليو/2023، تقييماً للوضع الأمني، فيما يتعلق بمسألة السماح بإجراء فعاليات مخطط لها هذا المساء، في المستوطنات الجنوبية، على خلفية التوترات الأمنية في جنين، واحتمال إطلاق صواريخ من غزة .

يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على مخيم جنين، لليوم الثاني على التوالي، والذي أسفر وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية مساء الإثنين (10:15 PM) عن استشهاد 10 مواطنين، ونحو ١٠٠ جريحاً، بينهم ٢٠ بحالة خطيرة، وشهيد في البيرة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية وطائرات الرصد والتي لم تفارق سماء المحافظة.

وحول آخر التطورات فقد دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء، بمزيد من تعزيزاتها العسكرية لمدينة جنين مباشر ومخيمها وسط إندلاع مواجهات

وقامت قوات الاحتلال بحشد تعزيزات عسكرية بعشرات الآليات العسكرية لمدينة جنين ومخيمها، وذلك عبر شارعي جنين – الناصرة، وجنين - حيفا

اقرأ أيضاً: أخبار جنين اليوم عاجل لحظة بلحظة

كما طردت قوات الاحتلال الليلة الماضية، عشرات العائلات من منازلها بمخيم جنين، مع استمرار العدوان وعمليات القصف التي رفعت معدلات الإصابة لأكثر من 8 إصابات.

وشوهد عشرات العائلات تغادر المخيم من مدخل منطقة الحصان بما فيهم نساء ومسنين وأطفال، ووصلوا لمشفى جنين الحكومي النقطة الأقرب على المخيم المحاصر.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد