تعرف على موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق _ من هو علاء عبد الخالق

تعرف على موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق _ من هو علاء عبد الخالق

أعلن الدكتور محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، عن تحديد موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق. حيث يبحث الكثير عن موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق بعد أن أعلن وفاته في الليلة الماضية، ونقدم لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق، ونبذة عن حياة الفنان علاء عبد الخالق.

موعد صلاة جنازة علاء عبد الخالق

من المقرر أن يتم تشييع الجثمان من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في تمام الظهر من يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو من عام 2023 إلى أن تنطلق للعباسية وسط القاهرة ليواري الثرى.

FB_IMG_1688424698373.webp

مكان دفن جثمان الفنان علاء عبد الخالق

سيتم دفن جثمان الفنان علاء عبد الخالق الراحل كما ذكر أهله في تصريحات صحفية لهم في مقابر العباسية بميدان الجيش، تلبيةً لرغبته ووفقًا للتقاليد الدينية والثقافية.

نقابة المهن الموسيقية تنعي علاء عبد الخالق

قالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها الذي صدر عقب وفاة الفنان علاء عبد الخالق تجدر الإشارة إلى أن علاء عبد الخالق كان فنانًا موهوبًا ومحبوبًا في عالم الموسيقى، ورحيله يعد خسارة كبيرة للمشهد الفني، وتقدمت نقابة المهن الموسيقية وجميع أفراد المجتمع الفني بخالص التعازي لعائلة الفقيد ومحبيه، وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

آخر ظهور الفنان علاء عبد الخالق

فجع عالم الفن والموسيقى برحيل الفنان علاء عبد الخالق، حيث وافته المنية في الساعات الأخيرة بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث توفي الفنان الراحل عن عمر يناهز الـ 59 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا مميزًا، وكان آخر ظهور للفنان علاء عبد الخالق في حفل زفاف ابنته قبل شهرين فقط، حيث حضر الحفل برفقة نجوم التسعينيات وقدم عروضًا استثنائية أبهرت الحضور، كانت هذه اللحظة الأخيرة تجسد سعادته وفخره بعائلته وتأكيدًا على حبه واهتمامه بالفن والموسيقى.

يعتبر علاء عبد الخالق فنانًا موهوبًا ومحبوبًا، حقق نجاحًا كبيرًا خلال مسيرته الفنية التي امتدت لعقودٍ من الزمن، قدم العديد من الأعمال المميزة والأغاني الناجحة التي تركت بصمة واضحة في عالم الموسيقى، ويعتبر رحيل الفنان علاء عبد الخالق يُعَدُّ خسارة كبيرة للوسط الفني، وسيبقى في ذاكرة جمهوره ومحبيه كفنان استثنائي وشخصية راقية.

من هو علاء عبد الخالق _ علاء عبد الخالق ويكيبيديا

علاء عبد الخالق هو فنان مصري راحل كان له إسهام كبير في مجال الموسيقى والغناء. وُلد في 1964 وتوفي في وقت لاحق عن عمر يناهز 59 عامًا، وعُرف بصوته القوي والعاطفي، وقدم عددًا من الأغاني الناجحة التي أثرت في الساحة الموسيقية المصرية والعربية.

بدأ عبد الخالق مسيرته الفنية في التسعينيات، وحقق شهرة واسعة من خلال أغانيه التي تتميز بالرومانسية والعاطفة. من أشهر أعماله الغنائية "يا أنا يا لأ"، و"بعدك على بالي"، و"أحلى حاجة فيكي"، و"صاحبة رجلين"، وغيرها الكثير.

كان عبد الخالق معروفًا أيضًا بأداء الأغاني الرومانسية والوطنية في العديد من الأفلام المصرية، قدم أيضًا عروضًا موسيقية مميزة على المسرح والتلفزيون، حيث أبدع في تقديم الأغاني التراثية والكلاسيكية.

اقرأ من هنا: سبب وفاة علاء عبدالخالق الفنان المصري - علاء عبد الخالق ويكيبيديا

أبرز أعمال الفنان علاء عبد الخالق

تم إصدار أول ألبوم للفنان الراحل علاء عبد الخالق في عام 1985، وحمل عنوان "مرسال". تعاون في هذا الألبوم مع الملحن حميد الشاعري، الذي قام بتلحين وتوزيع الأغاني. وقد حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، ومن ثم توالت النجاحات الفنية لعلاء عبد الخالق.

استمر التعاون الفني بين علاء عبد الخالق وحميد الشاعري في ألبوم آخر بعنوان "وياكي" الذي صدر عام 1987، وألبوم "عشانك" الذي صدر عام 1989. شهدت هذه الألبومات نجاحًا كبيرًا وتأثيرًا قويًا في عالم الموسيقى المصرية.

من بين ألبومات علاء عبد الخالق الأخرى، نذكر ألبومات "راجعلك"، "هتعرفيني"، "اتغيرتي"، "مكتوب"، "لازم"، "طيارة ورق"، "الحلم"، "الليلة"، و "عين ب عين". كانت هذه الألبومات تتميز بتنوع الأغاني والمواضيع التي تناولها علاء عبد الخالق.

في بداية الألفية الثانية، توقف علاء عبد الخالق عن الغناء بسبب وعكة صحية أثرت على أحباله الصوتية. لكنه عاد للساحة الموسيقية بألبوم جديد بعنوان "حب مش عادي" الذي صدر عام 2007 وتم طرحه على المنصات الرقمية. تم استقبال هذه العودة بترحيب كبير من قبل محبيه وجمهوره الوفي.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد