تمديد اعتقال 4 مقدسيين والإفراج عن آخرين

القدس /سوا/ مددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي توقيف شابين، وأفرجت عن فتاة وشاب بشرط مثولهما أمام قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين.

وأوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج في بيان صحفي أن شرطة الاحتلال أخلت سبيل الشاب علاء بشير من قرية كابول ودانيا عيد (17عامًا) من الداخل الفلسطيني المحتل، بشرط حضورهما للمحكمة اليوم.

وأشار إلى أنه تم الاعتداء على الشاب بشير بالضرب على رأسه بعقب البندقية، كما تم دفعه وضربه بأقدامهم على صدره، مما تسبب له بجروح في رأسه وصدره ويديه، ونزف دمًا خلال الاعتقال، لافتا انه تم اجراء الفحوصات الطبية خلال توقيفه في مخفر الشرطة، وتبين إصابته بجروح.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال مددت توقيف مأمون العناتي، وأفرجت عن تامر شلاعطة دون قيد أو شرط.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين بينهم فتاة وفتى وحارسة من المسجد الأقصى المبارك خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في المسجد صباح الأحد، وقد أفرج عن معظمهم.

وفي السياق، أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الفتى محمود سعادة (15عامًا) ليوم الثلاثاء القادم، علمًا أن الشرطة وجهت له تهمة "إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة" في سلوان.

ولفت إلى أن الفتى سعادة أعتقل مساء السبت من أمام جامع عين اللوزة ببلدة سلوان، وأجرى جنود الاحتلال معه التحقيق في الشارع وفي سيارة الشرطة، قبل اقتياده في ساعة متأخرة إلى مركز شرطة "شارع صلاح الدين".

وأضاف أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف علاء القاق (17عامًا) ليوم الأربعاء القادم.

من جانبه، أوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القاضي قرر الإفراج عن الشاب مصطفى مراغة من سلوان، بالتوقيع على كفالة شخصية وكفالة طرف ثالث، علمًا أنه اعتقل مساء السبت بعد مشادات بينه وبين أحد المستوطنين في البلدة.

وأشار إلى أنه قدم اليوم استئنافًا للمحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح الصادر ضد موكله باسل محمود بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر، كما قدم طلبًا للمحكمة لتقديم جلسة موكله القاصر مصطفى أبو عصب، علمًا أنه سلم نفسه للسجن نهاية الأسبوع الماضي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد