بالصور: الجيش الإسرائيلي يستعرض أرقام العملية العسكرية المنفذة في جنين

الجيش الإسرائيلي يستعرض أرقام العملية العسكرية المنفذة في جنين

أصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بيانا، استعرض من خلاله العمليات والغارات التي نفذها في جنين ومخيمها، وكذلك معطيات عن الاعتقالات والاستجوابات الميدانية ومختبرات المتفجرات المزعومة التي تم ضبطها.

وقال جيش الاحتلال في بيانه "اعتقلنا أكثر من 110 أشخاص من جنين خلال العملية العسكرية المتواصلة منذ يوم أمس الإثنين، حيث تم استجوابهم وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، وبعضهم تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية".

وزعم المتحدث العسكري أنه تم ضبط 5 مختبرات لتصنيع المتفجرات، كما عثر على مئات العبوات الناسفة، ومتفجرات، ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة.

ووفقا للمتحدث العسكري، فإن سلاح الجو الإسرائيلي شن 20 غارة على مواقع في جنين ومخيمها، علما أن نصف الغارات استهدفت مناطق مفتوحة من أجل تمكين القوات العسكرية التحرك بدون أي عراقيل، بينما باقي الغارات نفذت لإحباط "تهديدات"، على حد تعبيره.

وعثرت القوات على فوهة تحت أرضية، تستخدم لتخزين المتفجرات في قلب مخيم جنين وقامت بتفجيرها، كما قامت القوات بتحديد وتدمير غرفتين لإدارة العمليات القتالية تابعة للتنظيمات المسلحة في المنطقة.

 كما عثرت القوات، بحسب مزاعم المتحدث العسكري، على قذيفة وعبوة ناسفة في محيط مدينة جنين وقاموا بتفجيرها، وكذلك على أسلحة ومعدات عسكرية تمت مصادرتها.

ومنذ فجر الإثنين استشهد 9 فلسطينيين وأصيب 80 آخرون في عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، فيما قتل تاسع قرب مدينة البيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية تستهدف غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين، مشيرا إلى إصابة جندي واعتقال 15 فلسطينيا في العملية.

صور عمليات الجيش الإسرائيلي في جنين

photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٩.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٩ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٨ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٧-٠٤_٠٧-٥٤-٥٧ (3).jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد