بالفيديو: إصابات باندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

مواجهات في الضفة - أرشيف

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، والاحتلال الإسرائيلي، ليلة الثلاثاء 04 يوليو 2023، في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وذلك دعمًا وإسنادًا لأهالي مخيم جنين، الذي يواجهون العدوان الإسرائيلي في يومه الثاني، والذي أوقع 9 شهداء حتى اللحظة، ونحو 100 إصابة.

إصابة عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابًا أصيب بجروح  بالرصاص الحي بمنطقة القدم وتم نقله للمشفى لتلقي العلاج، وذلك خلال مواجهات عنيفة اندلعت عن المدخل الجنوبي لمدينة أريحا نصرة لشهداء مخيم جنين.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل أمام مركبات المواطنين الداخلين إلى المدينة ومنعتهم من المرور نهائيا.

مدخل البيرة الشمالي

كما اندلعت، فجر اليوم الثلاثاء، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن مواجهات اندلعت على مدخل البيرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اعداد هذا الخبر.

وفي البيرة كذلك،  اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الاثنين - الثلاثاء، في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل في المدينة، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

مدخل بلدة سنجل

واندلعت كذلك مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، على مدخل بلدة سنجل شمال شرق مدينة رام الله .

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات حتى إعداد هذا الخبر.

دير دبوان شرق رام الله  

ومن جانبه، أصيب شاب بالرصاص في هجوم للمستوطنين، منتصف الليلة، على بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت بلدة دير دبوان شرق رام الله، وأطلقوا الرصاص تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة الشاب حابس علي برصاصة في اليد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين قرب إشارات مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، كما تجمهرت مجموعة أخرى من المستوطنين برفقة قوة من جيش الاحتلال قرب مفترق تجمع عين سامية شرق رام الله.

إصابات قرب مخيم الجلزون

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الاثنين - الثلاثاء، في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية، لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل في المدينة، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

إصابات في مخيم الفوار وبلدتي دورا وحلحول

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في مخيم الفوار ومدخلي بلدتي دورا وحلحول بمحافظة الخليل.

وأفادت "وفا"، بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزّل وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مخيم الفوار ومدخل بلدة دورا الشرقي وعلى جسر حلحول، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز السام والرصاص الحي صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد