المالكي يشارك في احتفالات اليوبيل الذهبي لاستقلال المالديف

ماليه/سوا/ شارك وزير الخارجية رياض المالكي ، ممثلا عن الرئيس محمود عباس ، في احتفالات اليوبيل الذهبي لاستقلال جمهورية المالديف، التي نظمت في العاصمة ماليه، بحضور  ومشاركة الرئيس المالديفي عبد الله يامين عبد القيوم، ورئيس جمهورية سريلانكا مايتريبالا سيراسينا، وعدد من  الوزراء والمسؤولين من مختلف دول العالم، والسفراء المعتمدين لدى جمهورية المالديف.

ونقل الوزير المالكي تحيات الرئيس عباس وتهانيه إلى رئيس المالديف، وتمنى له وللحكومة وللشعب المالديفي التوفيق والنجاح في تنمية البلاد نحو مزيد من التقدم والازدهار والاستقرار.

وتوجه المالكي له بالشكر إلى جمهورية المالديف على دعمهما ومساندتها لقضيتنا وشعبنا، مؤكدا في الوقت نفسه على دعوة الرئيس محمود عباس الموجهة لنظيره المالديفي لزيارة دولة فلسطين، حيث عبر الرئيس المالديفي عن تشرفه بزيارة دولة فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ووعد بتلبية الدعوة.

وأجرى المالكي على هامش مشاركته في المناسبة، عددا من اللقاءات مع بعض الوزراء والمسؤولين المشاركين، حيث تبادل معهم الحديث حول العلاقات الثنائية مع بلدانهم والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، كما أطلعهم على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والعمل على تحسين أوضاع شعبنا وخلق حياة أفضل للمواطنين.

واستقبل المالكي السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية المالديف، ووضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياسته التهجمية وممارساته ضد شعبنا، في ظل ما تمر به  المنطقة من ظروف عدم الاستقرار.

ويرافق الوزير المالكي في زيارته لجمهورية المالديف، كل من: السفير مساعد الوزير لشؤون آسيا وإفريقيا مازن شامية، وسفير دولة فلسطين غير المقيم لدى جمهورية المالديف أنور الأغا.

ــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد