فصائل فلسطينية تنعى شهداء جنين اليوم

فصائل فلسطينية تنعى شهداء جنين

 نعت فصائل فلسطينية، في بيانات منفصلة لها اليوم الإثنين 3 يوليو/2023، شهداء جنين والذين ارتقوا بعد اندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم.

الجبهة الشعبية:

الشعبيّة تنعي شهداء جنين وتؤكّد أنّ العدوان الصهيوني سيُقابل بالصمود والمقاومة

توجّهت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين بتحيّة الفخر والاعتزاز لشهداء ملحمة جنين البطوليّة، التي يخوضها أبطال المقاومة في مدينة جنين ومخيّمها بتصدّيهم لتوغّل قوّات الاحتلال ووحداته الخاصّة والمستعربين؛ أوقعوا خلالها إصاباتٍ وخسائرَ مباشرةً في صفوفهم.

ونعت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين، شهداءَ جنين الأبطال، الشهيد سميح فراس أبو الوفا، وحسام محمد أبو ذيبة، أوس الحنون، نور الدين حسام مرشود، وشهيد البيرة محمد عماد حسنين.

وأكّدت الجبهةُ أنّ محاولة الاحتلال استئصال المقاومة البطوليّة في مدن الضفة وقراها لن تتحقّق، وما يجري في جنين يؤكّدُ القدرة على كسر نظريّة الأمن الصهيونيّة، وأنّ التصدّي البطولي يؤكّد قدرة شعبنا على المقاومة وفرض البديل العملي لنهج التسوية.

وأهابت الجبهةُ بجماهير شعبنا إلى توفير حاضنةٍ شعبيّةٍ متماسكةٍ لحماية المقاومة والمقاومين لإفشال أهداف العدوان واستهدافهم.

ورأت الشعبيّةُ أنّ معركة جنين غير معزولةٍ عن العدوان الشامل على شعبنا، وعن المخطّط الأشمل بالضمّ والسيادة على الضفّة، الذي تعمل عليه حكومة نتنياهو على أكثرَ من صعيد، وتجسيدًا لما صرّح به سكرتير الحكومة الصهيونيّة أمسِ على أنّ بسط السيادة على مناطق الضفة الغربيّة ينطلق من كونها "أرضًا يهوديّةً منذ فجر التاريخ".

وعليه، فإنّ العدوان على جنين يفرضُ دون تردّدٍ لقاءً وطنيًّا عاجلًا يعيد الأمور إلى نصابها من حيث إعادة توصيف الصراع مع العدو باعتباره صراعًا شاملًا ومفتوحًا، وما يتطلّبه من بناء استراتيجيّةٍ وطنيّةٍ موحّدةٍ تقطع مع كلّ الاتفاقات الموقّعة مع الاحتلال، وتمسك بكامل حقوقنا التاريخيّة في فلسطين، وإدارة الصراع مع العدوّ بكلّ الوسائل والأشكال، وفي مقدّمتها المقاومة المسلّحة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حول العدوان على مدينة جنين

▪️تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة بكل فخر واعتزاز شهداء مخيم جنين الأبطال الذين ارتقوا خلال العدوان الغاشم على جنين البطولة والصمود، ونؤكد بأن سياسات الاحتلال الاجرامية تجاه شعبنا لن تكسر حالة النضال المتصاعدة، بل ستزيده صلابة وقوة وثبات على مواصلة مسير المقاومة حتى دحر هذه العدو الصهيوني، وأن جرائم العدو لن تمر دون رد.

▪️نحيى السواعد المقاتلة المجاهدة والمشتبكة مع العدو الصهيوني التي تتصدى بكل جرأة وإقدام لجنود الاحتلال الصهيوني الذين اقتحموا مخيم جنين وجسدت أبهى صور العطاء والشرف والوحدة الميدانية في مواجهة هذا المحتل المجرم.

▪️ندعو أبناء شعبنا في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة للاشتباك و تصعيد المواجهة مع الاحتلال ومساندة أهلنا ومقاومينا الابطال، ونؤكد أن جنين لن تترك وحدها في ميدان المواجهة مع المحتل، وعلى جهوزية كل الساحات للرد على جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

المكتب الإعلامي - فلسطين

3-7-2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد