تخوفات إسرائيلية من إطلاق صواريخ من غزة رداً على أحداث جنين

تخوفات إسرائيلية من إطلاق صواريخ من غزة رداً على أحداث جنين

أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يجري تقيماً للوضع الأمني في غلاف غزة للبحث التعليمات الخاصة بنشر المستوطنين صباح اليوم الاثنين ، خوفاً من اطلاق الصورايخ أثر التطوارات الميدانية في مخيم جنين .

وشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة وُصفت بأنها الكبرى منذ الانتفاضة الثانية، قبيل فجر اليوم الاثنين على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية في وسياق متصل قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي غارات جوية على مخيم جنين ، أوقعت 4 شهداء فلسطينيين، فيما استهدفت المقاومة الفلسطينية آليات للاحتلال بعبوات ناسفة مؤكدة تحقيق إصابات.

وشارك في العملية عدد من قوات الجيش الإسرائيلي مدعومة بالدبابات والجرافات والمروحيات والطائرات مسيّرة ، مشيرا إلى أنها اقتحمت المخيم من كلا الاتجاهات وتمركزت في وسط المدينة ، ونفذت غارات جوية عدة .

وتحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن قوات الأمن عملت في الساعات الأخيرة بجهد مكثف ضد ما وصفها بمراكز الإرهاب في جنين، مضيفا أن المنظومة الأمنية جاهزة للتعامل مع كل سيناريو ..

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) -في بيان مشترك- على استهداف مقرّ للفصائل الفلسطينية في جنين وعناصر كتيبة جنين، وقال إن المقرّ المستهدف استخدم نقطة مراقبة وتجمع لتسليح العناصر.

كما ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش نشر بطاريات القبة الحديدية، تحسبا لأي قصف صاروخي ردا على عملية جنين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد