حقيقة وفاة زهير عبد الكريم الفنان السوري - زهير عبد الكريم ويكيبيديا

حقيقة وفاة زهير عبد الكريم الفنان السوري

حقيقة وفاة زهير عبد الكريم الفنان السوري - زهير عبد الكريم ويكيبيديا، حيث يبحث كثيرون من محبي الدراما السورية ومتابعي الفنان زهير عبد الكريم عن حقيقة وفاة زهير عبد الكريم.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث أنباء تفيد بـ وفاة زهير عبد الكريم وهو فنان سوري، مثّل شخصية أبو شاكوش في المسلسل السوري الشهير باب الحارة، بالإضافة إلى شخصية همام بن مرة في مسلسل التاريخي الزير السالم.

imgid35899.jpg

نقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول حقيقة وفاة زهير عبد الكريم الفنان السوري، وذلك حرصًا منا على توفير كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.

الممثل السوري زهير عبد الكريم

عبد الكريم هو ممثل ومخرج سوري، اشتهر بدوره في المسلسل التاريخي. وُلد في مدينة بريف دمشق في عام 1960 وكان يعمل في مجال التمثيل والإخراج المسرحي والتلفزيوني.

وقدم عبد الكريم العديد من الأدوار البارزة في المسلسلات والأفلام السورية. كما قدم أدوارًا مميزة في مسلسل "الخيوط الخفية" وفيلمي "رحلة حنظلة" و "المخططون"، بالإضافة إلى أعماله في الدراما الخليجية.

وحصل على العديد من الجوائز عن أعماله الفنية المتميزة. يتردد كثيراً على ألمانيا بسبب تواجد زوجته ودراساتها هناك. في عام 2013، انتشرت شائعة عن تصفية عبد الكريم في دمشق، ولكنه نفى تلك الشائعة في فيديو مصور وأكد أنه ليس في دمشق بل في ألمانيا.

ومنذ ذلك الحين، استمر عبد الكريم في مسيرته الفنية وشارك في عدة مسلسلات وأفلام ناجحة.

وفاة زهير عبد الكريم

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية أنباء تفيد بوفاة زهير عبد الكريم وهو فنان سوري شارك في العديد من المسلسلات السورية ويحظي بشعبية كبيرة بين متابعي الدراما السورية.

وينتظر الجمهور العربي والسوري خاصة حتى الآن، التفاصيل الأكيدة حول حقيقة وفاة زهير عبد الكريم، لما لح من قاعدة جماهرية واسعة بعد تأديته أدوار عديدة في مسلسلات سورية ناجحة مثل باب الحارة والدبور ويوميات مدير عام ومسلسلات تاريخية منها الزير سالم وصقر قريش.

حقيقة وفاة زهير عبد الكريم

في الساعات الأخيرة، تم تداول خبر وفاة زهير عبد الكريم بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. تسبب هذا الخبر في ضجة كبيرة في عالم الفن والدراما السورية.

وبدأت العديد من وسائل الإعلام في التحقق من الخبر للتأكد من صحته. وحتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن وفاته، ويُعتبر الخبر مجرد إشاعة.

وتوجد مصادر موثوقة قريبة من الفنان التي نفت الخبر وأكدت أنه مجرد شائعة وغير صحيحة، وأن الفنان يتمتع بحالة صحية جيدة. ومع ذلك، تراجعت حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا: حقيقة وفاة ناصر القصبي الفنان السعودي - ناصر القصبي ويكيبيديا

لذلك يجب أن نتعامل مع هذه الأخبار بحذر ونتحقق من صحتها قبل التصديق عليها. من الأفضل الاعتماد على المصادر الموثوقة والمقربة من الفنان للتأكد من الأخبار المتعلقة به.

مرض زهير عبد الكريم

وزهير عبد الكريم هو فنان سوري يحمل الجنسية السورية، انتقل إلى عالم التمثيل والمسرح في عام 1983م. بدأت مسيرته الفنية مع عدد من النجوم المعروفين مثل زهير رمضان وأبو جودت.

وتعرض زهير عبد الكريم لظروف صحية صعبة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى معاناته من مرض ابنه مجد الذي يعاني من مشاكل في الدماغ، وعلّق على ذلك بأنّ علاجه صعب للغاية، واشتهر زهير عبد الكريم بأدواره المتنوعة في الأعمال الفنية، بما في ذلك المسلسلات والأفلام والمسرح.

زهير عبد الكريم ويكيبيديا

زهير عبد الكريم ممثل ومخرج سوري عمل ممثلاً في التلفزيون والسينما، وممثلاً ومخرجاً مسرحياً، من مواليد 1960 في مدينة معربا بريف دمشق، اشتهر بدوره (همام بن مرة) في المسلسل التاريخي (الزير سالم).[1]

السيرة المهنية لزهير عبد الكريم

تخرج عبد الكريم من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1983 لكنه بدأ مسيرته قبل ذلك بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات. كما عمل في الدراما الخليجية وكان يدرس التربية المسرحية في قطر خلال التسعينات.

واجه عبد الكريم صعوبات كبيرة في بداية حياته المهنية، ولكنه تمكن من الحضور في كم كبير من الأعمال، وكان أول أعماله حرب السنوات الأربع (1980)، ثم الخشخاش (1991)، أما أهم أدواره في تلك الفترة كانت في مسلسل الدغري (1992) بدور (نوري الأعور) إلى جانب النجم دريد لحام، لتبدو بوضوح ملامح الشخصية الكوميدية لعبد الكريم، وفي (1995) شارك في مسلسل يوميات مدير عام (الجزء الأول) بشخصية (وحيد) صديق (المدير أحمد عبد الحق) الذي أداه الفنان الكبير أيمن زيدان، ثم أدى أحد أهم أدواره في تلك الفترة في مسلسل إخوة التراب (الجزء الأول) (1996) إلى جانب النجم أيمن زيدان وبقيادة المخرج نجدة إسماعيل أنزور، كما شارك في الجزء الثاني منه، وفي (1999) شارك في مسلسل جلد الأفعى من إخراج سليم صبري بشخصية (شوكت) بطل المسلسل .

في عام (2000) أدى عبد الكريم أحد أشهر أدواره في واحد من أهم المسلسلات السورية وأكثرها جماهيرية، حيث أدى شخصية (همام بن مرة) في مسلسل الزير سالم، وكان صديق الخمر واللهو والمعارك للزير، وشقيق (جساس بن مرة) قاتل (كليب)، وكان همام والزير يتجنبان بعضهما في المعارك نظرا لصداقتهما القوية، لينتهي الأمر بقتل الزير له في إحدى المعارك ثم يبكيه ويرثيه.

maxresdefault (1).jpg

في عام (2001) شارك في بطولة مسلسل مبروك، بشخصية مروان الموظف الفقير والأب لثلاثة أولاد، بشخصية كوميدية تميزت بلهجتها العسكرية الصارمة في التعامل مع الأولاد ومشاكل الحياة اليومية، ثم شارك في المسلسل التاريخي صقر قريش (2002) بدور (أبو جعفر المنصور).

وخلال هذه الفترة شارك في فيلمين سوريين حققا جوائز مهمة وهما: صندوق عجب (2002) من تأليف وإخراج رضا الباهي، الليل الطويل (2009) من إخراج حاتم علي وتأليف هيثم حقي.

كما شارك في عدد من الأعمال الخليجية الكوميدية والتاريخية مثل خلك معي (الجزء الخامس) (2000) وفنجان الدم (2009).

شارك عبد الكريم في عدد من مسلسلات البيئة الشامية مثل مسلسل الدبور (2010) بشخصية أبو فخري، ومسلسل أهل الراية (الجزء الثاني) (2010) بشخصية الشيخ طه. وفي مسلسل باب الحارة (الجزء الخامس) (2010) بشخصية أبو شاكوش الكوميدية الذي اشتهر بعبارته «خود واعطي»[ب]. ونجح في تأدية اللهجة الحمصية في مسلسل وادي السايح (2010) بشخصية أبو حافظ الحلاق، كما شارك في مسلسل يوميات مدير عام (الجزء الثاني) (2011) ومسلسل في حضرة الغياب (2011) بدور الدكتور أنيس النقاش. وفي مسلسل وهم (2018) بشخصية مسؤول فاسد وثري جداً.

 

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول حقيقة وفاة زهير عبد الكريم الفنان السوري.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد