الأمير عبد الرحمن بن مساعد يرد على سؤال لميس الحديدي والحج أونلاين

الأمير عبد الرحمن بن مساعد يرد على سؤال لميس الحديدي والحج أونلاين

الأمير عبد الرحمن بن مساعد يرد على سؤال لميس الحديدي والحج أونلاين - تصدرت الإعلامية لميس الحديدي حديث مواقع التواصل الاجتماعي ومحر ك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع فيديو لها من برنامجها " كلمة أخيرة" حيث اعتبره البعض سخرية من مناسك الحج، ودعوة للحج عبر تقنية ميتافيرس، ما أثار استياء كثيرين، فيما رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تساؤل لميس الحديدي والحج أونلاين.

سنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تساؤل ليميس الحديدي والحج أونلاين خلال الأسطر القادمة.

وسرعان ما علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد، مساء أمس السبت، على الجدل الواسع الذي أحدثه تساؤلات الإعلامية المصرية، لميس الحديدي حول الحج وإمكانية أداءه "أونلاين".

قال الأمير عبدالرحمن "هذا المقطع يعبر تمامًا عن ما يمكن أن يفعله اجتزاء الكلام من سياقه وكيف يمكن أن يغير المقصود تمامًا.. تعلمت أن لا آخذ أي مقطع أو معلومة على أنها حقيقة حتى أتأكد من أنه غير مجتزأ أو مفبرك ..كل منا معرض لأن يُفبرك عليه شيء باجتزاء كلامه أو إخراجه من سياقه ويتعرض للإساءات بسببه ..على طريقة من يقرأ فويل للمصلّين ولا يكمل.. بقوله تعالى ( الذين هم عن صلاتهم ساهون)".

لميس الحديدي ترد على تزييف مقطع فيديو لها

من جانبها ردت لميس الحديدي على هذه الاتهامات، عن طريق نشر فيديو الحلقة كاملًا، قائلة "لمن يريد أن يعرف الحقيقة حول هوجة الحج الميتافيرس، هذا هو الفيديو الحقيقي والكامل.. مش القص واللزق ".

وتابعت عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، "أما اللي عاوزين يزيطوا بقى ويصدقوا أي حاجة دون تيقن فنتركهم لجهلهم".

 

حديث لميس الحديدي حول مناسك الحج 

وأوضح الفيديو الذي نشرته لميس الحديدي من حلقة السبت الموافق 24 يونيو، من برنامجها “كلمة أخيرة”، حقيقة الأمر، حيث استضافت لميس في هذه الحلقة الدكتور أسامة رسلان مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، وذلك في فقرة خصصت عن مناسك الحج قبيل وقفة عرفات الفريضة وكثير من الاسئلة المجتمعية.

وذكرت الحديدي في مقدمة الفقرة أن الأجيال الجديدة من الشباب تطرح تساؤلات مختلفة عن الأجيال السابقة، قائلة: "الفرائض في الإسلام من المسلمات والتسليم بها ركن ركين، ولكن بعض الأجيال الجديدة من المراهقين والشباب تطرح تساؤلات كثيرة".

يذكر أن الإعلامية لميس الحديدي كان قد تساءلت في برنامجها " كلمة أخيرة" " لو أحد الأطفال سأل والده أو والدته في أحد مناسك الحج وأخبره والده بضرورة عدم مناقشة المناسك وتفاصيلها وهذا قد لا يعجب الطفل، فمثلا لو طفل سأل والده لماذا لا نؤدي فريضة الحج “أونلاين” أو بتقنية الميتافيرس، وهي أسئلة يطرحها الجيل الجديد الصغار منهم، فكيف يجب أن يكون رد والديه؟ ".

المصدر : وكالة سوا - مزمز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد