دعاء عودة الحجاج بالسلامة- أدعية للحجاج بالعودة

دعاء عودة الحجاج بالسلامة- أدعية للحجاج بالعودة

 دعاء عودة الحجاج بالسلامة- أدعية للحجاج بالعودة  - دعاء عودة الحجاج يعبر عن التضرع والتوسل إلى الله تعالى، مع الثناء والشكر على قبول هذه العبادة وتمكين الحجاج من أداء الفريضة بسلام وأمان. يحمل في طياته الدعوات للحجاج بأن يكونوا من العباد المقبولين، وأن يكون لهذه الرحلة تأثير إيجابي على حياتهم ومجتمعاتهم. كما يعبر الدعاء عن تمنيات المسلمين بأن يعود الحجاج بنفوسهم مطهرة وقلوبهم متجددة، محملين بالخير والبركة لأمتهم وعالم الإسلام بأسره.

شهدت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة، مثل جوجل، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد البحث عن دعاء عودة الحجاج بالسلامة خلال الساعات الأخيرة. وفي هذا السياق، وبناءً على التقويم الهجري، يُتوقع أن تبدأ عملية عودة الحجاج من الديار الحجازية إلى بلادهم اعتبارًا من اليوم.

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، عن دعاء عودة الحجاج بالسلامة  ، الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين ، حتى يستعدوا ويتجهزوا له من خلال إستقبالهم للحجاج بعد أدائهم فريضة الحج وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن .

 دعاء عودة الحجاج بالسلامة

إن دعاء عودة الحجاج هو لحظة روحية تنبض بالأمل والتفاؤل، ويجسد وحدة المسلمين وترابطهم الروحي في رحلة الحج. يعتبر هذا الدعاء شاهدًا على الإخاء والمحبة التي تجمع المسلمين على مستوى العالم، ويجسد التكافل الاجتماعي والروح الإنسانية النبيلة التي يتميز بها الحج.

ومن أدعية عودة الحجاج بالسلامة كما يأتي :

اللهم أعِدْ حجاج بيتك الحرام سالمين معافين، وأحمِهم من كل سوء ومكروه، وانزع عنهم الهم والحزن، واجعل عودتهم إلى أهلهم فرحة مباركة. اللهم آمين.

يا رب، ارحم حجاج بيتك وأسعدهم بالعودة بسلامة وسعادة. احفظهم في رحابك ووفقهم لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. اللهم آمين.

اللهم احفظ حجاج بيتك وسلمهم، وارزقهم العودة إلى أهلهم بأمان وسعادة. اجعل حجهم مقبولًا ومبرورًا، واجعله شاهدًا لهم يوم القيامة. اللهم آمين.

تهنئة-للحجاج-بالعودة-..-أجمل-رسائل-تهنئة-الحجاج-بالعودة-من-الحج.webp
 

يا رب، ارزق حجاج بيتك الحرام عودة آمنة، واجعلها عودة مباركة ومفعمة بالفرحة والسعادة. احفظهم في طريقهم وأنجِهم من كل مكروه. اللهم آمين.

اللهم اجعل عودة حجاجك سالمة وميمونة، وأعدهم إلى أهلهم وأحبابهم بأحوال طيبة وصحة جيدة. احفظهم من كل شر وحماهم برعايتك الكاملة. اللهم آمين.

اللهم ارحم حجاج بيتك واحفظهم في طريق العودة، وأنزل عليهم السكينة والطمأنينة. ارزقهم عودة آمنة ومفرحة، واجعلها عودة مليئة بالبركة والخير. اللهم آمين.

اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوِ عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم إنا نسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت، اللهم زد في مالهم وولدهم، وبارك لهم فيما رزقتهم، اللهم إني أعوذ بك أن أُرَدَّ في سفري وفي أهلي ومالي.

اللهم اجعل هذا الحج مبرورًا، وسعيًا مشكورًا، وذنبًا مغفورًا، وعملاً متقبلًا، اللهم تقبله منا، واجعلنا من العائدين بالتوبة النصوح، والقلوب المطمئنة، اللهم اجعلنا من الحجاج والمعتمرين الذين تقبل توبتهم وغفرت ذنوبهم، ورفعت درجاتهم.

اللهم إنا نسألك أن تحفظ حجاج بيتك، وتردهم إلى أهليهم وذويهم سالمين غانمين، اللهم اجعل هذا الحج حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا، وتجاوز عن خطاياهم، واجعلهم من أهل التوبة والاستغفار.

أقرأ أيضاً / هدايا الحجاج بعد العودة من الحج ـ أفكار هدايا للحجاج

 دعاء عودة الحجاج بالسلامة - قصير 

اللهم أسلم حجاجنا وأعدَّهم بالسلامة، ورُدَّهم إلى أهليهم بالفرح والسرور.

اللهم اجعل حجهم مقبولًا، وسعيهم مشكورًا، وذنبهم مغفورًا، وأعدهم إلى بلادهم بالسلامة والعافية.

اللهم وفقهم لزيارة بيتك الحرام، وارزقهم الطاعة والتقوى، واجعلهم من العائدين بالنصوح والأعمال الصالحة. يا رب العالمين، احفظ حجاجك واردهم سالمين. آمين.

اللهم أرجعنا وحجاج بيتك بالسلامة والعافية، وأعنا على طاعتك والرجوع بقلوب خاشعة وذنوب مغفورة.

اللهم احفظهم من كل مكروه وسوء، وأعنهم على الاستمرار في طاعتك والعمل بما يرضيك.

اللهم ارزقهم الصحة والسعادة، واجعل عودتهم من حج مبرور وذنب مغفور، وقلوبهم ملؤها الإيمان والتقوى.

اللهم اجعلها رحلة مباركة وتجربة نافعة، واجعلها عوناً لهم في طاعتك وزيادة في حسناتهم.

اللهم تقبل منهم حجهم واجعله خالصاً لوجهك الكريم، وتقبل منا ومنهم صالح الأعمال، إنك سميع مجيب الدعاء. آمين.

 دعاء عودة الحجاج بالسلامة - بالصور

دعاء-رجوع-الحجاح.jpg
دعاء-للحجاج-العائدين1.jpeg
205-160055-design-front-.jpg
دعاء-للحجاج-العائدين-600x380.jpg
دعاء-للحاج-عند-ذهابه-للحج.jpg
كلمات-تهنئة-بالحج-600x380.jpg
ادعية-الحج-يوم-الجمعة.jpg
دعاء-للحجاج.webp
 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد