شاهد: روبوت يقود فرقة موسيقية في كوريا الجنوبية

روبوت يقود فرقة موسيقية في كوريا الجنوبية

روبوت يقود فرقة موسيقية في كوريا الجنوبية- في أحدث إنجاز للتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، تمكنت إيفر 6، الروبوت ذو الطول المترين والثمانين سنتيمتراً، من قيادة فرقة موسيقية تتكون من 60 موسيقيًا بنجاح. لقد حظيت هذه الفعالية بإعجاب الحضور بشكل كبير.

بفضل قدراته الفريدة، تمكن إيفر 6 من تنسيق وقيادة أعضاء فرقة الأوركسترا الوطنية الكورية بنجاح تام، وهو يعزف ببراعة المقطوعات الموسيقية المعقدة. وعندما انتهى العرض، قدم الروبوت تحية للجمهور بانحناءة مهذبة، ما أثار هتافات وتصفيق الآلاف من المتفرجين المتواجدين في المكان.

تعد هذه التجربة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات الموسيقية إنجازًا مذهلاً، حيث يُظهر القدرة المتزايدة للتكنولوجيا على تحقيق إنجازات لم يكن يعتقد بوجودها من قبل. قد ي فتح هذا الإنجاز الباب لاستخدام الروبوتات في المجالات الفنية والترفيهية بشكل أوسع في المستقبل.

روبوت يقود فرقة موسيقية في كوريا الجنوبية

روبوت يقود فرقة موسيقية في كوريا الجنوبية.jpg
 

تم تطوير إيفر 6 بواسطة المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية، وتم برمجته لتقليد حركات وقائد أوركسترا حقيقي باستخدام تقنية التقاط الحركة. تعتمد هذه التقنية على استخدام أجهزة استشعار لتسجيل حركات البشر واستداراتهم وتحويلها إلى إشارات رقمية.

من خلال تلك التقنية، تمكن الروبوت من استيعاب حركات قائد الأوركسترا الحقيقي وتكرارها بدقة ودقة عالية. وقد تم برمجة إيفر 6 للتفاعل مع الموسيقيين ومتابعة إيقاع الأداء وتوجيه الفرقة بشكل سلس ودقيق.

يعتبر استخدام تقنية التقاط الحركة في تطوير إيفر 6 خطوة هامة في تقديم تجارب فنية مبتكرة بواسطة الروبوتات. وتوفر هذه التقنية إمكانية للروبوتات لاحتضان واستيعاب حركات البشر وتحويلها إلى إجراءات وإشارات متعلقة بالأداء، مما يساهم في تحقيق تفاعل أكثر طبيعية وإتقانًا في أداء المهام الموسيقية

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد