وصول أول دفعة من حجاج فلسطين عبر معبر الكرامة

وصول أول دفعة من حجاج فلسطين عبر معبر الكرامة

تحدّث مدير شرطة معبر الكرامة مصطفى دوابشة، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، فيما يتعلق بالاستعدادات لعودة حجاج بيت الله الحرام، كما تطرق إلى حركة معبر الكرامة مع بدء عودة الحجاج إلى فلسطين، والمدة المحددة لاستقبال القوافل البرية.

وقال دوابشة خلال حديثه " لإذاعة صوت فلسطين" تابعته " سوا"، إن عودة أول أفواج الحجاج الكرام إلى فلسطين بدأت من منتصف الليلة الماضية، وحتى صباح اليوم، حيثُ وصل الحجاج إلى معبر الكرامة، مضيفًا أن عدد الحجاج والمعتمرين وصل إلى 1200 حاج، كما تم استقبالهم وتسهيل إجراءات وصولهم إلى أرض الوطن.

وتوقّع أن تستمر حركة استقبال الحجاج والمواطنين طيلة اليوم، موضحًا أنه كان هناك فتح بشكل خاص لحجاج الليلة الماضية، حتى يتم إدخال كافة الحجاج من وصلوا إلى مدينة الحجاج الأردنية.

وأكد دوابشة أن تصل القوافل البرية بالأعداد الرئيسية يتوقع أن تكون خلال اليومين القادمين، لافتًا إلى أن الحركة نشطة ومستمرة ومزدحمة نسبيًا خاصة بالنسبة للقادمين على مدار الساعة.

ولفت إلى أن قضية العمل طيلة الـ 24 ساعة في المعابر، ساهمت إلى حد كبير في التغلب على الازدحام، مشيرًا إلى ضرورة تفهم المواطن في اختيار الوقت المناسب لسفره، مطالبًا المواطنين بتجنب السفر الصباحي يوم الأحد عندما يكون المعبر مغلق قبلها بيوم.

ونصح دوابشة المواطنين المسافرين بالسفر من منتصف يوم الأحد وحتى نهار يوم الجمعة، لأن حركة المعابر تكون جيدة ومقبولة، موضحًا أن الساعات المتأخرة هي الأنسب لقلة الأعداد المسافرة.

وأشار إلى أن الشهر الحالي تموز وشهر آب تشهد أكبر حركة للمسافرين على مدار العام، متمنيًا السلامة لكافة المسافرين والحجاج الكرام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد