انتقاد واضح

سموتريتش يوجه طلبًا جديدًا إلى الجيش الإسرائيلي

سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

وجه وزير المالية الإسرائيلي، وزير الاستيطان في وزارة الجيش الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الجمعة 30 يونيو 2023، طلبا جديدًا إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا سموتريتش، إلى عمل المزيد للحفاظ على أمن المستوطنين، مطالبًا الجيش الإسرائيلي بالقيام بذلك، كما وجه رسالة دعم للمستوطنين بعد الهجمات التي قاموا بها في الضفة الغربية.

وجاء ذلك في رسالة نشرتها القناة العبرية السابعة، حيث أبدى فيها رفضه لوصف عنف المستوطنين بـ "الإرهاب"، وتنفيذ اعتقالات إدارية بحقهم، رغم أن ما صدر من قرارات كان فقط بحق 4 مستوطنين من أصل مئات هاجموا القرى والبلدات الفلسطينية في الأيام الأخيرة.

اقرأي أيضا: توضيح بشأن استقبال الحجاج عبر معبر الكرامة

وانتقد سموتريتش بشكل واضح سياسة الجيش الإسرائيلي، لكنه في الوقت ذاته دعا لاحترامه واحترام الضباط ووقف مهاجمتهم ووصفهم بالخونة.

وقال سموتريتش في رسالته عن عناصر "شبيبة التلال" الاستيطانية المتطرفة المسؤولة عن هجمات المستوطنين بالضفة: إنهم متفانون ومحبون للوطن. وفق وصفه.

وأضاف:  يجب وقف وصف أعمال المستوطنين بالإرهاب وتنفيذ اعتقالات إدارية بحقهم .. من الظلم التنديد والانضمام إلى جوقة المنافقين الذين يهاجمون المستوطنين ويستغلون الواقع المعقد لمهاجمتهم. كما قال.

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد