الرئيس عباس: تجاوبنا مع كل جهود التسوية لكن "إسرائيل" أفشلتها

رام الله / سوا  /قال الرئيس محمود عباس اليوم الأحد إنه تجاوب مع كل الجهود الدولية لتحقيق التسوية إلا أن الكيان الإسرائيلي أفشلها باستمراره بالاستيطان.

وأكد عباس لدى استقباله وفدا من لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية-الفلسطينية، حرصه على تحقيق "السلام العادل" القائم على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وقال إن "القيادة الفلسطينية تجاوبت مع كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ العملية السلمية، إلا أن إصرار الجانب الإسرائيلي على مواصلة الاستيطان، وتجاهل تنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليها أفشل كل هذه الجهود".

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن عباس أطلع الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية.

وأكد حرص فلسطين على تعزيز علاقات الصداقة المميزة مع البرتغال، وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، معربا عن تقديره الكبير لشعب وحكومة وبرلمان البرتغال، لوقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن أعضاء الوفد البرتغالي دعم بلادهم للعملية السياسية، وإقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين، مؤكدين حرص البرتغال على تطوير وتمتين العلاقات الثنائية المميزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد