الرئيس عباس: هذه المدرسة مثال على الإنجازات النوعية لدولة فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تفقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الإثنين، المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، في بلدة أبو شخيدم، شمال غرب رام الله .

وأكد الرئيس محمود عباس بتوجيهات واضحة لقيادة المدرسة الوطنية على أهمية مواصلة العمل وتكثيف التدريب النوعي والفعال، الذي من شأنه تعزيز الموارد البشرية بالكفاءات والمهارات والقدرات والمعارف، لمواصلة البناء السليم لمؤسسات الدولة، ليكون المواطن الفلسطيني هو محور الاهتمام والأولوية لتوجهاتها في ظل التحديات الجسام التي تواجهها وعلى أساس سيادة القانون وتمكين المرأة والشباب.

وقال الرئيس محمود عباس إن المدرسة الوطنية بإمكانياتها اللوجستية والفنية والبرامج التدريبية ومحتواها، مثال على الإنجازات النوعية لدولة فلسطين، التي تؤكد أنه لا يوجد أي تحديات يمكن أن تمنع من تحقيق مزيد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي.

وأوصى الرئيس محمود عباس باستمرار البرامج التدريبية المكثفة لكل الدول الصديقة التي ساندت الشعب الفلسطيني ووقفت إلى جانبه على مدار التاريخ، في المجالات التي تحتاج إليها بلدانهم، مؤكدا استعداد دولة فلسطين لتوفير الإمكانيات الممكنة، كي يستفيد أكبر عدد من الدول الصديقة في قارة أفريقيا وأميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية وعدد كبير من الدول العربية، من برامج المدرسة الوطنية.

وأكد الرئيس محمود عباس على أهمية برنامج إعداد القادة في المدرسة الوطنية، وضرورة إنشاء مركز قادة المستقبل الذي سيثمر بإعداد قادة مستقبليين وتمكينهم لقيادة مؤسسات الدولة وفق أحدث النظم العالمية، مبديا الاستعداد لتوفير كل الدعم لتمكن المدرسة من أن تكون واحدة من أفضل مدارس الإدارة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب الرئيس عن فخره واعتزازه بأن فلسطين رغم التحديات التي تعصف بها، استطاعت بناء مؤسسات تضاهي ما صنعته الدول التي تمتلك المال والاستقرار وتعيش في ظروف طبيعية.

وأشاد الرئيس محمود عباس بالإنجازات الهامة التي يحققها ديوان الموظفين العام، وقال: "نفخر بهذه الكوادر البشرية ونعتز بها، لأن بناء الإنسان هو الأساس، وأنتم تعززون قدرات هذا الموظف بطريقة سليمة تمكنه من أداء دوره بشكل صحيح تجاه الوطن والمواطن".

ورحب الرئيس محمود عباس بوزيرة الخدمة المدنية في جنوب أفريقيا، مدير مدرسة الادارة في هذه الدولة نوكسولو كيفيت، التي تزور فلسطين في اطار التعاون مع ديوان الموظفين ومدرسة الإدارة، وارسل تحياته إلى نظيره الجنوب أفريقي وحكومة وشعب جنوب أفريقيا الصديق.

وشكر الرئيس محمود عباس ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين سونغ سي-جينغ، مقدرا عاليا الدعم المقدم من جمهورية كوريا الجنوبية، لتمويل وإنشاء المدرسة الوطنية وما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني.

وأكد أن الرئيس محمود عباس أن أولى جل اهتمامه ودعمه منذ فكرة إنشاء المدرسة، حتى يومنا هذا.

وأشار إلى أنه تم إعداد قانون الخدمة المدنية، التي تحاكي مضامينه أهم الممارسات الإدارية في مجال الاستثمار في الموارد البشرية على مستوى المنطقة والعالم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد