عمان تستنكر اقتحام الاحتلال للأقصى

عمان / سوا / استنكرت الحكومة الاردنية، الاستفزازات الاسرائيلية لمشاعر العرب والمسلمين بالاقتحام الذي جرى اليوم للمسجد الاقصى، من قبل عدد من المستوطنين ووزير الزراعة الاسرائيلي واعتداءات قوات الاحتلال على حراس المسجد والمصلين .

 

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الانباء الاردنية "بترا"، إن انتهاك قدسية المسجد الاقصى المبارك / الحرم القدس ي الشريف والاعتداء على حراسه وعلى المصلين هو انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين ومن شأنه ان يؤدي الى مزيد من مشاعر العداء .

 

وطالب الحكومة الاسرائيلية بتحمل مسؤولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال والحيلولة دون تكرار مثل هذه الاعتداءات الآثمة على قدسية المكان وعلى الحراس والمصلين .

 

وفي السياق ذاته، شجب وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردني هايل داود اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الأقصى المبارك واستباحة ساحاته من قبل الأجهزة الامنية الإسرائيلية .

 

وقال في تصريح صحفي، نشرته "بترا" اليوم الاحد إن ما جرى من اعتداء على ساحات المسجد الأقصى المبارك وموظفي الأوقاف وحراس المسجد وإصابة عدد منهم ومنع المصلين من دخول المسجد ما هو الا اعتداء على حرمة المقدسات الاسلامية وتجاوز للسلطة القائمة بالاحتلال لدورها في حماية الاماكن التي تسيطر عليها إسرائيل خاصة دور العبادة .

 

واكد أن المسجد الأقصى وقف خالص للمسلمين لا يشاركهم فيه أحد وهو ما اكدته اليونسكو في قرارها الاخير الذي اتخذته وفق المطالبة الأردنية بهذا الخصوص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد