بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2023 - بث مباشر من منى الآن

بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2023

بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2023 بث مباشر من منى الآن ،  حيث توجه حجاج بيت الله الحرام مع ساعات فجر اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو الجاري الثامن من شهر ذي الحجة الى مشعر منى من أجل قضاء يوم التروية استعدادا للوقوف بصعيد عرفات يوم غد الثلاثاء وهو الركن الأعظم في الحج.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2023 ، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية عن وصول قرابة 2 مليون حاج من مختلف بقاع العالم لتأدية مناسك الحج 1444.

بث مباشر للحجاج

بث مباشر للحجاج ، حيث بدأت عدد من القنوات التلفزيونية الرسمية العربية والدولية في نقل بث مباشر للحجاج اليوم في يوم التروية 2023 وهو اليوم الذي يسبق وقفة عرفة حيث يقضى حجاج بيت الله الحرام يوم الثامن من ذي الحجة في مشعر منى ويبيتون فيها ومع ساعات فجر يوم التاسع من ذي الحجة يتوجهون الى صعيد عرفات.

بث مباشر من منى الآن

وقفة عرفات هي إحدى مناسك الحج في الإسلام، وتحدث في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في السنة الهجرية. يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام في الحج، ويتوجب على الحجاج أداء هذه الوقفة في جبل عرفات الواقع بالقرب من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وقفة عرفات تعتبر أعظم فرض الحج، ويجتمع فيها الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم. يُعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار، ويُعتقد أن الله يغفر جميع الذنوب ويقبل التوبة في هذا اليوم. يقف الحجاج في عرفات من بعد طلوع الشمس حتى غروبها، ويقومون بالدعاء والتضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة والهداية.

بعد انتهاء وقفة عرفات، يتوجه الحجاج إلى مزدلفة لقضاء الليلة هناك، ثم ينفذون رمي الجمرات في منى في الأيام التالية. يُعتبر يوم عرفة وما يليه من أيام مناسك الحج فترة من الطاعة والعبادة الشديدة، وتعتبر نهاية هذه الفترة عيد الأضحى المبارك.

مناسك الحج تحمل قيمًا دينية عظيمة في الإسلام، وتجسد وحدة المسلمين وتعبيرًا عن التواضع والتوبة والتعبد لله. تُعتبر وقفة عرفات فرصة للمسلمين للتأمل والتوبة والبحث عن الرضا الإلهي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد