الصحة تعتمد قانون للأطباء في أقسام الطوارئ للتعامل مع الأطفال حديثي الولادة

الصحة تعتمد قانون ملزمّ للأطباء في أقسام الطوارئ

اعتمدت وزارة الصحة الفلسطينية بجهود مشتركة مع أجيال والإغاثة الإسلامية، لأول مرة بروتوكولات موحدة بمثابة قانون طبي ملزمّ للأطباء في أقسام الطوارئ للتعامل مع الأطفال حديثي الولادة.

جاء ذلك خلال مداخلة للدكتور طارق الدغمة استشاري طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال في مجمع ناصر الطبي خلال الجلسة التقييمية التي عقدتها أجيال ب غزة .

وكانت أجيال قد عقدت جلسة تقيمية لعرض نتائج مشروع تعزيز وصول النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة للخدمات الصحية، المنفذ بتمويل من مكتب الاغاثة الاسلامية في فلسطين، وبحضور أطباء ومختصين وممثلين عن وزارة الصحة، والمجتمع المحلي.

وإستعرض منسق المشروع محمد حرز نتائج المشروع والتي تمثلت في توريد أجهزة طبية لصالح 7 من المستشفيات الحكومية في قطاع غزة بالإضافة لتجهيز غرفة حضانة لصالح مجمع الصحابة الطبي، وتدريب عدد 150 من الفريق الطبي الذي يعمل في اقسام طوارئ الأطفال على بروتوكولات التعامل مع طوارئ الأطفال، إضافة إلى تنفيذ جلسات توعية صحية لعدد 7000 سيدة ورجل في قطاع غزة حول صحة الأم وطفلها، وتنفيذ عدد 250 زيارة منزلية لإمرأة حامل من النساء ذوات الحمل الخطر، من خلال توفير عيادة متنقلة ومجهزة بكامل المستلزمات لتقديم خدمة الرعاية الطبية لهؤلاء السيدات.

كما نفذت أجيال حملة إعلامية شاملة للتوعية الصحية عبر مختلف وسائل الإعلام "مواقع التواصل الاجتماعي، الراديو، اللوحات الإعلانية ...إلخ" بهدف توعية المجتمع حول صحة الأم وطفلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد