مسؤول إسرائيلي: الجيش غير قادر على السيطرة خلال الأحداث المتتالية بالضفة

الجيش الإسرائيلي في الضفة

أكد مسؤول أمني إسرائيلي، صباح اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على السيطرة على الأحداث المتتالية والمتسارعة في الضفة الغربية.

ونقل موقع "والا" العبري عن المسؤول الأمني قوله "إنه تقرر تعزيز المنطقة بمزيد من الكتائب، وهناك نية وفقا لتقييمات الوضع لتعزيز المنطقة بمزيد من الكتائب المقاتلة على حساب التدريبات لرفع الجهوزية للحرب".

إقرأ أيضاً: نتنياهو: على إسرائيل قطع الطريق على تطلعات الفلسطينيين بدولة مستقلة

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي لا يسيطر على اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، متسائلاً عن دور وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت بعد تسليم الصلاحيات للوزير بتسلئيل سموتريتش في القضيية كلها.

وأشار الموقع نقلاً عن مصادر أمنية إسرائيلية تأكيدها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة حول ما يحدث على الأرض ويشارك في تقييمات الوضع، حيث إنه يريد أن يعرف ما يحدث بالفعل لمعرفة ما إذا كانوا قادرين على تهدئة الأمور.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه وبناء على تقييم الوضع الأمني، تقرر تعزيز فرقة الضفة بكتيبتين إضافيتين بدءا من اليوم، هذا بجانب التعزيزات السابقة.

وتشهد الضفة الغربية، أوضاعًا أمنية متوترة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وقطعان مستوطنيه، الذين يقومون بأعمال عدائية شبه يومية من تخريب للممتلكات، وحرق للمركبات، والبيوت.

كما أنه استشهد 3 شبان فلسطينيين، مساء الأربعاء الماضي 21 يونيو، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة قرب بلدة الجلمة شمال مدينة جنين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، بأن طائرة مسيرة تابعة له رصدت مركبة تقل خلية قامت بتنفيذ عملية اطلاق نار بالقرب من منطقة الجلمة قرب مدينة جنين، وبعد ذلك قامت باستهدافها والقضاء عليها.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح له أمس الأحد: "خلال الأسبوع الماضي قمنا مجددًا بتغيير المعادلة هذه المرة أمام المسلحين في الضفة، حيث قضى الجيش على مسلحين في جنين بواسطة طائرة مسيرة وهو نذير لما ستؤول إليه الأمور مستقبلا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد