دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023 _ في يوم عرفة 2023/1444، تجتمع الملايين من المسلمين في صعيد عرفة، وهو الموقع المقدس الواقع بالقرب من مكة المكرمة، لأداء مناسك الحج 2023 والتوبة والدعاء إلى الله تعالى، وفي هذا اليوم المبارك، يملأ الأدعية السماء بالتضرع والرجاء، حيث يلتفت المسلمون إلى الله بقلوب متواضعة وأرواح متعطشة للرحمة والمغفرة ويرددون دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023.

يعتبر يوم عرفة من أعظم أيام السنة الإسلامية، حيث يعتقد المسلمون أنه في هذا اليوم يتقبل الله توبة عباده ويرفع عنهم الذنوب والخطايا، ولهذا السبب، يسعى المسلمون في يوم عرفة لتقديم الأدعية والتضرعات الخاصة بهم، سائلين الله الغفران والرحمة والبركة، حيث يبحث الكثير عن دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023، ونقدم لكم ذلك من خلال وكالة سوا الإخبارية مع أبرز أدعية يوم عرفة.

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023

في هذا اليوم الفضيل، يتحلى المؤمنون بروح الصوم والذكر والدعاء، حيث يقضون وقتهم في العبادة والتأمل، ويرددون دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023، حيث يتوجه المسلمون إلى صعيد عرفة، ويقفون في الصلاة والتسبيح والتكبير، ويدعون الله بأدعية متنوعة تشمل التضرع للمغفرة، والطلب من الله الرحمة والثبات على الطاعة.

من الأدعية المشهورة في يوم عرفة هي الدعاء بقول الله تعالى: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، وتعد هذه الكلمات من الأدعية الأساسية التي يكررها المسلمون في يوم عرفة.

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023 _ مكتوب

اللهم ارحم جدتي المتوفية في يوم عرفة واغفر لها ذنوبها وسيئاتها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجعلها ممن تقول لهم الملائكة الطيبة: "تحية من ربٍ رحيم"، اللهم اجعلها في فردوسك الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها الجنة، وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، إنك على كل شيء قدير وأنت الغفور الرحيم.

اللهم اغفر لجدتي المتوفية في يوم عرفة، وارحمها برحمتك الواسعة، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة. اللهم أسكنها فسيح جناتك وألبسها ثوب العافية والنعيم. اللهم احشرها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، واجعلها من السعداء في الآخرة.

اللهم اجعل حسناتها وأعمالها في يوم عرفة سببًا لرفعة درجتها، واجعلها من الأولياء الصالحين والمقربين إليك. اللهم ارض عنها وارحمها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجمعنا بها في جنتك يوم القيامة.

اللهم إني أشهدك أن جدتي كان حافظة لكتابك الكريم، مرتلة لآياته، مقيمة للصلاة، خاشعة في الدعاء، فاغفر لها اللهم، وتجاوز عن سيئاتها وجميع ذنبها، واجعلها سيدة من سيدات الجنة، واجعلها جارة لنبيك الحبيب، وارزقها لذة النظر لوجهك الكريم.

اللهم إن روح جدتي قد فاضت إليك في هذا اليوم المبارك، فاغفر لها جُلّ ذنبها، وتجاوز اللهم عن جميع خطاياها وسيئاتها، واجعل قبرها نورًا وسرورًا.

دعاء-لجدتي-المتوفية-في-يوم-عرفه-7.png

دعاء للميت في يوم عرفة 2023/1444

اللهم ارحم الميت في يوم عرفة واغفر له ذنوبه وسيئاته، وأسكنه الجنة مع الأبرار والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأنره بنورك الساطع، اللهم أعطه في القبر راحة وطمأنينة، واجعله من أهل الفردوس الأعلى.

اللهم يوم عرفة هو يوم الرحمة والمغفرة، فأنزل رحمتك على الميت واغفر له ذنوبه وسيئاته، اللهم اجعل حسناته وأعماله في هذا اليوم سببًا لرفعة درجته في الآخرة، اللهم اجعله في جنة النعيم، واجمعنا به في جنتك يوم القيامة.

اللهم ارزق الميت السكينة والطمأنينة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم اجعله ينعم بنعيم القرب منك والرضوان، اللهم اجعله من أهل السعادة والفلاح، واجعله ممن تحييه الملائكة الصالحة وتقول له: "تحية من ربٍ رحيم"، اللهم اجعله من الأبرار والمقربين إليك.

اللهم ارحم الميت واغفر له، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، اللهم ألهمنا أن نتبع خطاه الصالحة ونحسن العمل، وأن نلتقي به في جنتك يوم القيامة، إنك على كل شيء قدير وأنت الغفور الرحيم.

OIP.jpg

دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023 _ مستجاب

اللهم ارحم جدتي يوم عرفات، وأغفر لها عن سيئاتها، واغفر ذنوبها ماضيها ومستقبلها، وادخل إليها في ضخامة جناتك، وارحمها سعيدة مطمئنة وآمنة. لك أنت أغفر الغفران، اللهم ارحم جدتي في يوم عرفات المبارك، وادخلها في فردسوك من عذاب أو حساب غير مسبوق، واحفظها من فتنة القبر، يا أرحم الراحمين يا رب.

يا رب ارحم جدتي في يوم عرفات الذي لا ينسى، ونور في قبرها، ونور على يمينها، ونور على يسارها، ونور تحتها وخلفها نورها، وأكرمها بكرمكم، وأكرمكم، الأكثر سخاء، اللهم ارحم جدتي في يوم عرفات العظيم، واجعلها في قبرها آمنة ومطمئنة، وحفظها يا رب من فتنة القبر، ولا تذوق عذابها، وأشكرها، ورضي الرحمن الرحيم

ربي جدتي تحت حمايتك والحبل بجانبك فاحفظها برحمتك واغفر لها واغفل ذنوبها ولا تذلها يوم نهوضها ولا تحرمها من أجرها.

اقرأ / ي أيضاً: أقوى العروض بمناسبة عيد الأضحى 2023

اقرأ / ي أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

وبهذا نكون قد استعرضنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفة 1444/2023 _ مكتوب ومستجاب، مع استعراض أدعية للميت في يوم عرفة 1444/2023.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد