دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة، يوم عرفة هو يوم مهم في العام الهجري الذي يأتي في التاسع من ذي الحجة، وهو يوم ركن أساسي من أركان الحج في هذا اليوم المبارك، يلتفت المسلمون إلى الله بالدعاء والعبادة، وتُعتبر صلاتهم وتضرعاتهم في هذا اليوم من الأعمال المحبوبة إلى الله.

ويبحث الكثير من المسلمين حول العالم، عن دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة، لذلك نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الأدعية المباركة التي ينبغي على المسلمين جميعًا الإكثار منها في يوم عرفة، حيث يُعتبر الدعاء للميت من الأشياء التي يمكن أن تنفعه بعد وفاته، كما أخبرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في صحيح السنة النبوية الشريفة.

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة، فيوم عرفة يعتبر أحد الأوقات المستحبة لذلك، حيث يتمنى المؤمنون للميت المغفرة والرحمة من الله وأن يسكنه الجنة، وفيما يلي مجموعة من صيغ الأدعية:

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023، اللهم يوم وقفة عرفة، ارحم الموتى واغفر لهم، وأسكنهم فسيح جناتك، اللهم اجعلهم من أهل الجنة الذين تحتَّ شجرة الرُّمان وتحتَّ العرش، اللهم اجعلهم في قُبورهم مطمئنين، ولا تجعل عذاب القبر عليهم، اللهم ارفع عنهم العذاب والشدة والهمّ والحزن، واغفر لهم ذنوبهم وسيئاتهم، اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم، وألهم أهلهم الصبر والسلوان، اللهم احشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين في جنات النعيم، ولا تحرمهم شفاعة نبيك وصلاة الملائكة ورحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023، اللهم اجعل يوم عرفة يوماً مباركاً للمؤمنين والمؤمنات، ولجميع المسلمين والمسلمات في كل مكان، اللهم تقبل أعمالهم واجعلها خالصة لوجهك الكريم، اللهم اغفر للميتين والميتات، وارحمهم وأسكنهم الجنة، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم وارزقنا وأهلينا الثبات على الحق، واجعلنا من الذاكرين لك والشاكرين، واجعلنا من أهل الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية للمتوفي يوم عرفة - دعاء للميت يوم عرفة 2023 

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، وارحم المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات.

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، وأرحمهم واعف عنهم، وألحقنا بهم في الجنة، وأعذهم من عذاب القبر وعذاب النار.

اللهم ارفع درجة المؤمنين والمؤمنات في الآخرة، واجمعنا بهم في جنات النعيم.

اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين، وتجاوز عن سيئاتهم، وألحقنا بهم في الفردوس الأعلى.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واغفر لهم وأعف عنهم، وأسكنهم الجنة بغير حساب.

بالصور دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 

OIP.jpg
3.jpg
6245-1.jpg
دعاء-يوم-عرفة-للميت.jpg

دعاء يوم عرفة لل.webp
 

دعاء لأمي المتوفية في يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – اللهم ارحم أمي واغفر لها، اللهم ارفع درجتها في الآخرة واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعلها مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم ألهمني الصبر والسلوان، واجعلني من البارين بها والمحسنين لها بعد مماتها، اللهم اجعل يوم عرفة يوماً تُفرج به عنها وتغفر لها، اللهم واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة، ولا تحرمني شفاعتها يوم القيامة، اللهم واجعلها في رحمتك وعنايتك، واجمعنا بها في جنة النعيم. اللهم آمين.

للهم اغفر لأمي وارحمها، وأسكنها الجنة بغير حساب، وأعف عنها وتجاوز عن سيئاتها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعلها من أهل الجنة الذين تحتَّ شجرة الرمان وتحتَّ العرش، اللهم اجعلها من الصالحات العاملات الباقيات الصالحات، اللهم اجعلها من الذين تقبل توبتهم وتجاوزت عن سيئاتهم، واجعلها من أهل المغفرة والرضوان، اللهم اجعل لها في قبرها نورًا وفسحة ورحمة، ولا تجعلها لها قبرًا ضيقًا ومظلمًا.

اللهم يوم عرفة، ارحم أمي وتجاوز عنها، واغفر لها ذنوبها وسيئاتها، وأدخلها الجنة بلا حساب، اللهم ارض عنها وأنر لها قبرها، واغفر لها وأعف عنها، واسكنها الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم وألهمنا الصبر والسلوان، واجعلنا من الذين يحسنون العزاء ويعطون الصبر لذويهم، اللهم اجعل أمي في مستقر رحمتك وعنايتك، ولا تحرمنا شفاعتها يوم القيامة، اللهم احشرنا معها في جنتك وأنر لنا قبورنا وأمنَّا فيها من عذاب القبر.

دعاء لأبي المتوفي يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – اللهم يوم عرفة، ارحم أبي وتجاوز عنه، واغفر له ذنوبه وسيئاته، وأدخله الجنة بلا حساب، اللهم اجعل له في قبره نورًا وفسحة ورحمة، ولا تجعله له قبرًا ضيقًا ومظلمًا، اللهم ارض عنه وأنر له قبره، واجعله راحة لروحه ومستقرًا له في جوارك، اللهم اجعله في عبادك الصالحين، واجعله من أهل الجنة والفوز العظيم، اللهم احشرنا معه في جنتك وأنر لنا قبورنا وأمنَّا فيها من عذاب القبر.

اللهم اجعل يوم عرفة يومًا مباركًا لأبي ولجميع الآباء المسلمين، واجعله يومًا تنزل فيه الرحمة والمغفرة، واجعله يومًا يحمل البركة والسعادة لهم، واجعلنا وأبائنا من أهل الجنة والفوز العظيم، يا رب العالمين.

دعاء لأختي الميتة في يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – اللهم اغفر لأختي وارحمها، وأسكنها الجنة بغير حساب، وأعف عنها وتجاوز عن سيئاتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم اجعلها من أهل الجنة الذين تحتَّ شجرة الرمان وتحتَّ العرش، اللهم اجعلها من الصالحات العاملات الباقيات الصالحات، اللهم اجعلها من أهل التوبة والمغفرة، واجعلها من أهل الفوز والنجاة، اللهم ارض عنها وارحمها، وأنر لها قبرها، وأسكنها الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم وألهمنا الصبر والسلوان، واغفر لنا ولها وأجمعنا بها في جنتك الواسعة.

دعاء لأخي الميت يوم عرفة

دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – للهم يوم عرفة، ارحم أخي وتجاوز عنه، واغفر له ذنوبه وسيئاته، وأدخله الجنة بلا حساب، اللهم اجعل له في قبره نورًا وفسحة ورحمة، ولا تجعله له قبرًا ضيقًا ومظلمًا، اللهم ارض عنه وأنر له قبره، واجعله راحة لروحه ومستقرًا له في جوارك، اللهم اجعله في عبادك الصالحين، واجعله من أهل الجنة والفوز العظيم، اللهم احشرنا معه في جنتك وأنر لنا قبورنا وأمنَّا فيها من عذاب القبر.

اللهم اجعل يوم عرفة يومًا مباركًا لأخي ولجميع الإخوة المسلمين، واجعله يومًا تنزل فيه الرحمة والمغفرة، واجعله يومًا يحمل البركة والسعادة لهم، واجعلنا وإخوتنا من أهل الجنة والفوز العظيم، يا رب العالمين.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، دعاء للميت في وقفة عرفة 2023 – أدعية للمتوفي يوم عرفة، ففي هذه الأيام المباركة يكثير المسلمين من الدعاء لأمواتهم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد