بالفيديو: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس

مداهمات إسرائيلية ليلية بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عدداً من المواطنين الفلسطينيين في بلدات ومدن الضفة و القدس .

وتركزت حملة المداهمات ضد عوائل أسرى في سجون الاحتلال، وكذلك بحق أسرى محررين، وقيادات في حركة حماس ونقل تهديدات لهم.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن سلطات الاحتلال داهمت ما لا يقل عن 16 منزلًا لأسرى ومحررين مقدسيين، وصادرت مبالغ مالية، ومركبات، ونفذت عمليات تخريب واسعة داخلها، وتفتيشات استفزازية بحق عائلاتهم.

وفي نابلس ، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عميد أسرى محافظة نابلس الأسير قتيبة مسلم، وأخضعته للتفتيش العبثي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 7 شبان من قريتي بيتين وأبو شخيدم شرق وشمال رام الله .

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشقيقين باسل وهادي عبد الله حامد، ومحمد يوسف جابر، ومحمد قنديل، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال اعتقل الشقيقين للضغط على شقيقهما الثالث نجم ليسلم نفسه لجيش الاحتلال.

ولفتت إلى أن الاحتلال اعتقلت من بلدة أبو شخيدم شمال رام الله ثلاثة شبان وهم: إسماعيل أبو شخيدم، وفهد قنداح، وعبد الله أبو شخيدم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي بلدة سلواد، اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال وعدد من الشبان، وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، أو اعتقالات.

واقتحمت قوة عسكرية منزل عائلة الأسير ماهر شلون في مخيم عقبة جبر بأريحا، وسلمتها قرارًا حول اعتزامها هدم منزلها.

وفي بيت لحم ، اعتقل المحرر خالد فراج عقب اقتحام منزله في مخيم الدهيشة، فيما اعتقل الشاب طلال العمور عقب اقتحام منزله في بلدة تقوع.

وفي الخليل، اعتقل الشاب وسام عاطف سويلم عقب اقتحام منزله في مخيم العروب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين، مصباح عمر البربراوي، وعلاء عمر البربراوي، وكلاهما من بلدة حلحلول، وذلك بعد توقيفهم بالقرب من مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل.

وقال الإعلام العبري، إن "هناك نشاط غير معتاد لقوات الجيش في منطقة الخليل، وعلى ما يبدو عمليات بحث عن أماكن تخزين وإنتاج السلاح، بعضها بيوت لشخصيات تتبع لحماس".

وداهمت قوات الاحتلال منازل مجموعة من قيادات حركة حماس بالمحافظة، وهددتهم بالاعتقال.

وفي طولكرم، اعتقل المحرر يوسف عبد الدايم من بلدة عنبتا، فيما شهد مخيم نور شمس اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد