وزيرة الصحة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الفلسطينيين

مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

قالت مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية إن القطاع الصحي والطواقم الصحية تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين، حيث كان بالأمس اعتداء على سيارة الإسعاف التي كانت تنقل مريض من قرية إم صفا إلى المجمع وعُطلت سيارة الإسعاف وتم نقل المريض بطريقة أخرى.

وأضافت كيلة لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا : "عبرنا عن ذلك سريعاً وسلمنا رسائل إلى الصليب الأحمر الدولي بهذا الخصوص، ونعمل على الاجتماع بهم في القريب العاجل من أجل اطلاعهم ومن أجل إلزام إسرائيل باحترام القطاع الصحي واحترام سيارات الاسعاف".

وذكرت أن قطعان المستوطنين وإسرائيل يعتدون على الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، لذلك يجب أن يتدخل المجتمع الدولي، مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطيني.

وبينت أنه منذ شهر يونيو من العام الماضي تم العمل على فتح مراكز طوارئ لكل مجموعة من القرى خصوصاً في مناطق سي، مشيرةً أنه تم الافتتاح في بديا وسنفتتح في معالين وسلواد ويعبد وبيتا.

وأوضحت كيلة أنه يتم التركيز على موضوع الطوارئ لأننا نعيش حالة طوارئ غير مسبوقة ويجب أن يكون هناك وضع معين للطوارئ وطاقم مدرب على هذا الموضوع.

وتابعت: "نعمل على هذه الخطة بشكل جيد، بالأمس اتصلت على مركز يتكين والطوارئ وطلبت منهم أن يكون العمل على مدار 24 ساعة، وبالنسبة إلى ترمسعيا افتتحناه مباشرةً والطاقم يعمل على مدار ال 24 ساعة وسيبقى مفتوحاً بشكل دائم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد