حميد يطلع وفدا من المغتربين الشباب على أوضاع الخليل

الخليل/سوا/ أطلع محافظ الخليل كامل حميد اليوم الأحد، وفدا شبابيا من الجاليات الفلسطينية المغتربة في دول أميركا الشمالية والجنوبية على صور المعاناة التي يواجهها المواطنون في محافظة الخليل جراء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي وغلاة المستوطنين المتطرفين.

ورحب حميد بالوفد الضيف ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس ، وأكد أهمية زيارتهم للمحافظة والتي ستتيح لهم رؤية حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا الوضع في الخليل، مشيرا إلى كونها من اكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية، كما تحدث عن المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة بالإغلاق والحواجز والمداهمات والاعتقالات والأنشطة الاستيطانية من بناء للمستوطنات والجدار الفاصل، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي.

 وتطرق للمشاكل الحياتية المختلفة كمشكلة التصاريح التي يحتاجها المواطن الفلسطيني للوصول إلى منزله في بعض الأحيان، ومشكلة المياه التي تسيطر على معظمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد على الجو الديمقراطي الموجود في الأراضي الفلسطينية وانفتاح الشباب على العالم الخارجي، وشدد على أهمية تكرار هذه الزيارات حتى يتعمق التواصل بين الشباب في فلسطين وخارجها .

كما أجاب المحافظ خلال اللقاء على عدد من الاستفسارات والأسئلة التي وجهها الشباب المشاركين في الزيارة حول الوضع في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد