بالصور: الإعلان عن وفاة أحد حجاج غزة عقب اختفاءه منذ الجمعة الماضي

الإعلان عن وفاة أحد حجاج غزة عقب اختفاءه منذ الجمعة الماضي / توضيحية

أعلنت بعثة الحج الفلسطينية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، عن وفاة الحاج المفقود مصباح موسى (77 عاماً) من قطاع غزة ، وذلك بعد العثور عليه في الحرم المكي، عقب اختفاءه منذ الجمعة الماضي.

وأوضحت البعثة الفلسطينية أن الحاج موسى كان قد ترك الفندق الجمعة الماضية واختفى عن الأنظار قرابة أسبوع كامل إلى أن تم العثور عليه في الحرم المكي.

وقدمت البعثة الفلسطينية واجب العزاء لذوي الفقيد، داعيةً إلى تسليم أمرهم لله لأن المؤمن عليه أن يصبر ويرضى بقضاء الله عز وجل، مشيرًة الى أنها ستقوم بالعمل على إنهاء كافة الاجراءات الخاصة بعملية دفنه في مكة المكرمة.

وكانت وزارة الأوقاف بغزة أوضحت الثلاثاء 20 يونيو 2023، تفاصيل فقدان الحاج مصباح موسى "77 عاما" منذ يوم الجمعة الماضي في مكة المكرمة.

وقال مدير عام الحج والعمرة عادل الصوالحة، في مؤتمر عقدته الوزارة بالسعودية في حينه: "إن الحاج مصباح موسى وصل يوم الخميس الماضي إلى مكة المكرمة وتم تسكينه في فندق القصر العربي، ثم أدى مناسك العمرة وبعد عودته للفندق في صباح يوم الجمعة الساعة التاسعة صباحًا غادر الفندق ثم اختفت آثاره".

وأكد الصوالحة أن اللجنة تقوم بالبحث والمتابعة مع مطوف حجاج فلسطين نبيل الدوبي والسفارة الفلسطينية في السعودية منذ اختفاء الحاج مصباح موسى فور تبليغها باختفاءه من شركة طافش وهي الشركة التي حضر من خلالها الحاج.

وأضاف: "تم ارسال صورة الحاج الشخصية وصورة الفيزا الخاصة به، حيث قام المطوف بالتواصل مع مركز الخدمة العامة ووزارة الحج، ومراكز التائهين والمستشفيات ومراكز الشرطة للبحث عنه، بالإضافة إلى حضور أعضاء من مكتب وزارة العدل الى فندق القصر العربي الذي سسكن فيه الحاج واخذوا كافة البيانات وتتتبعوا كاميرات الفندق عن خروج الحاج منه ".

 

image_9929_1687528695.jpg
KlyvB.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد