تحذير فلسطيني

بالفيديو: مستوطنون يمزقون المصحف الشريف في نابلس

مستوطنون يمزقون المصحف الشريف في نابلس / صورة ارشيفية

مزّق مستوطنون أمس الأربعاء 21 يونيو 2023، المصحف الشريف في أحد مساجد عوريف جنوب مدينة نابلس ، وذلك في تصعيد خطير ضد المقدسات الإسلامية .

وأنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة تمزيق المصحف الشريف من قبل المستوطنين أثناء اقتحام عوريف في مدينة نابلس .

مستوطنون يمزقون المصحف في نابلس

 

بدوره، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، من ارتفاع انتهاكات الاحتلال والمستوطنين للمساجد وتدنيس قدسيتها.

وقال البكري في بيان له، اليوم الخميس، عقب تدنيس مستوطنين مسجد الرباط بقرية عوريف جنوب نابلس وتمزيق القرآن الكريم فيه، إن "هذا فعل شائن ومرفوض، ويشكل جزءا من منهجية وعقيدة تسير عليها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة من خلال إتاحة المجال لتلك العصابات لممارسة اعتداءاتها وأفعالها الشنيعة والمرفوضة من جميع الأديان".

وأكد أن الاعتداء على مسجد الرباط هو الاعتداء الثاني خلال أيام قليلة، و"يجب أن نقف بكل مسؤولية أمامه حتى نكف يد هذه العصابات عن التعرض لمساجدنا ومقدساتنا".

وطالب البكري أبناء الشعب الفلسطيني بحماية المساجد والدفاع عنها، كما طالب المؤسسات الدولية بالقيام بواجبها تجاه هذا الأمر، محذرا من خطورة هذا التصعيد الذي قد يدفع المنطقة لحرب دينية لا تحمد عقباها.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، التصعيد الدموي الحاصل في اعتداءات وجرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم، والتي كان آخرها اعتداءاتهم على قريتي قريوت وجالود جنوب نابلس، والتي تتم جميعها بحماية وإشراف جيش الاحتلال وبالتنسيق الكامل معه.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد