لواء إسرائيلي يتحدث عن سياسة حماس والوضع الأمني

لواء إسرائيلي يتحدث عن سياسة حماس والوضع الأمني / صورة توضيحية

تحدث لواء إسرائيلي ، مسؤول سابق في وزارة الجيش الإسرائيلي عاموس جلعاد اليوم الخميس 22 يونيو 2023، عن سياسة حركة حماس والوضع الأمني بشكل عام .

ونقلت الإذاعة 103FM العبرية، قول اللواء (احتياط) عاموس جلعاد، الرئيس السابق لقسم الأمن السياسي في وزارة الجيش، حول الوضع الأمني، "حماس تزداد قوة، لقد اتخذت استراتيجية التمايز التي اعتمدناها وقلبتها (..) مركز ثقلهم لقد تحول إلى حزب الشعب". وفق قوله

وأضاف اللواء الإسرائيلي، "يعرفون أنه إذا لم يكن هناك من يتولى زمام الأمور، فيمكنه الترويج لرؤية القضاء على إسرائيل". حسب قوله

اقرأ/ي أيضا: استكمال الحوار الفلسطيني الأوروبي.. اشتية يوجه عدة رسائل

اقرأ/ أيضا: بن غفير: نحن دولة قانون ولن يهددنا أحد

كما ونقلت الإذاعة 103FM العبرية، قول العميد (احتياط) إفي عيتام، القائد السابق للفرقة 91، حول الخيام التي أقامها حزب الله على الجانب الإسرائيلي من الحدود الشمالية: "إسرائيل تنسى أن الأمر قيد الدراسة وقابل للتوسع من قبل حزب الله. إن لم نمنع ذلك سنشجعهم على بناء المزيد منها".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نشرت في وقت سابق: "حزب الله أقام موقعين قبل حوالي أسبوعين لعناصره مقابل المنطقة الشمالية، وراء الخط الأزرق (خط الحدود الدولي بين إسرائيل ولبنان)، والجيش الإسرائيلي يقول إن الأمر معروف وسيتم معالجته مع جميع الأطراف المعنية".

وبحسب قناة كان العبرية، "أعضاء كنيست خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن، لفتوا انتباه نتنياهو إلى حدث خطير وغير معتاد يقع عند الحدود الشمالية خلال الأسابيع الأخيرة، حيث رصدت قوة من حزب الله نصبت خياما عسكرية، في منطقة تقع تحت سيطرة إسرائيل، وتمركز فيها حوالي 8 مسلحين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد