مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد

مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد

مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد– فالمسلمون في السويد يستعدون لاقتراب عيد الأضحى 2023 بالبحث الكثير عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد، لأداء شعائر الله، كما وتجتمع الناس وسط أجواء الفرح.

وإنطلاقًا من كون السويد من الدول التي تحترم حرية الأديان والاعتقاد، ويعد الدين الإسلامي الدين الثاني في السويد خصوصاً مع زيادة عدد المهاجرين المسلمين في الفترة الأخيرة، هذا يجعل الكثير يريد معرفة مكان مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد.

ولكثرة البحث عن مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد، سنعرض لكم في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل حول صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد، من حيث الموعد ومصليات عيد الأضحى 2023 في السويد، بالإضافة إلى كيفية أداء صلاة عيد الأضحى وعادات المسلمين في عيد الأضحى بالسويد.

موعد عيد الأضحى 2023 في السويد

يأتي موعد عيد الأضحى 2023 في السويد، يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، كما سائر الدول العربية يستعد المسلمون لتأدية صلاة العيد في موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد، بينما يأتي يوم عرفة في السويد يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، وهو اليوم الذي يصومه المسلمون في السويد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد

وقبل التعرف على مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد، يجب الحديث عن أوقات الصلاة في السويد تختلف من مدينة إلى أخرى بدرجات زمنية مختلفة على حسب موقعها على خط الاستواء وخط العرض، وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية أوقات الصلاة في أكبر أربع مدن في السويد:

استوكهولم الساعة 8:00

أوميو الساعة 9:00

يوتيبوري الساعة 8:00

مالمو الساعة 9:00

مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد

أما بالنسبة إلى مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد، فإجادها أسهل بعد أن أصبح وجود المساجد أمر رسمي في السويد فهناك ثلاث مساجد رسمية في مدن مختلفة (ستوكهولم، مالمو، يوتيبوري) والمدن الأخرى قد تكون مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد قد تستعين بالصالات رياضية لأداء صلاة العيد فيها.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في السويد

مع ارتفاع عدد السكان المسلمين المهاجرين إلى السويد ما بين 500 إلى 800 ألف مسلم من جنسيات مختلفة منها البوسنة والشيشان والعراق ولبنان وفلسطين والصومال وأفغانستان وسورية، أصبحت تقدر نسبة المسلمين في السويد ما بين 6% إلى 8% من نسبة السكان السويديين وهي نسبة لا يستهان بها

ومن عادات المسلمين في عيد الأضحى في السويد الصلاة في المساجد أو الصالات الرياضية ثم يتبادلون التهنئة، وتقام الاحتفالات وتوزيع الحلويات والهدايا على الأطفال.

كما وتجهز ساحات ألعاب للأطفال، وتقوم القناة التلفزيونية السويدية الأولى بنقل لقطات من صلاة العيد أحياناً وأيضاً العديد من السياسيين السويديين يقدمون التهنئة بهذه المناسبة للجالية الإسلامية في السويد.

أما بالنسبة إلى الأضحية، فغالباً ما يرسل المهاجرين المسلمون في السويد الأضحية إلى بلدانهم.

كيفية تأدية صلاة عيد الأضحى 2023

وبعد معرفة مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد سنتعرف على كيفية أداء صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد فإنه من المعروف أن لكل صلاة خصوصيتها واداءها الخاصة بها ، كذلك صلاة عيد الأضحى لها كيفية مختلفة لذلك فإن صلاة العيد تتم كالتالي:

  • صلاة العيد عبارة عن ركعتين حيث رُوِي عن عمر بن الخطّاب رضي الله عنه:"صلاةُ الأضحى ركعتان، وصلاةُ الجُمُعةِ ركعتان، وصلاةُ الفِطْرِ ركعتان، وصلاةُ المسافرِ ركعتان، تمامٌ غَيْرُ قَصْرٍ، على لسانِ نبيِّكم وقد خاب مَنِ افْتَرَى".
  • النية في أداء صلاة العيد بصوت مرتفع عند الجمهور حيث يقول:"إنّي نويت صلاة العيد لله تعالى"، ولا تسن بالصوت عند المالكية وإنما القلب.
  • كما يقوم المصلي بتأدية تكبيرة الإحرام، وبعد ذلك 3 تكبيرات عند علماء الحنفية في الركعة الأولى والثانية.
  • بينما يرى المالكية أن التكبيرات تكون 7 في الركعة الأولى و5 تكبيرات في الثانية.
  • بالنسبة للمالكية والحنابلة فقد رأوا بأن التكبيرات تكون 6 في الركعة الأولى و 5 تكبيرات في الثانية.
  • تم ترديد التكبيرات بعد القراءة سواء في الأولى والثانية بالنسبة لجمهور العلماء.
  • بينما عند الحنفية فإن التكبيرات تكون بعد القراءة في الركعة الأولى فقط.
  • كما بالنسبة للتكبيرات فإن عبدالله بن مسعود رضي الله عنهما قال: "يُكبِّرُ تسعًا تكبيرةً يفتتحُ بها الصلاةَ ثم يُكبِّرُ ثلاثًا ثم يقرأُ سورةً ثم يُكبِّرُ ثم يركعُ ثم يقومُ فيقرأُ سورةً ثم يُكبِّرُ أربعًا يركعُ بإحداهنَّ".
  • كما روي عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أنّه قال:"شَهِدتُ الأضحى والفِطْرَ مع أبي هُرَيرةَ، فكبَّرَ في الركعةِ الأولى سَبعَ تكبيراتٍ قبلَ القراءةِ، وفي الآخِرةِ خمسَ تكبيراتٍ قبلَ القراءةِ".

تعرف على مصليات عيد الأضحى 2023 في جميع الدول من هــنــــا

وبهذا نكون قد انهينا مقالنا من كالة "سوا" الإخبارية، بعنوان " مصليات عيد الأضحى 2023 في السويد" الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل حول موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السويد، ومصليات عيد الأضحى 2023 في السويد، بالإضافة إلى كيفية أداء صلاة عيد الأضحى وعادات المسلمين في عيد الأضحى بالسويد.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد