الأونروا تطلق دبلوم الدراسات العليا الأول من نوعه في طب العائلة في غزة

غزة /سوا/ خلال حفل نُظم في جامعة الأزهر، أطلقت الأونروا في غزة، بالتعاون مع معهد ريلا للعلوم الصحية، مركز التطوير الأكاديمي في جامعة وستمنستر في لندن، وجامعة الأزهر في غزة، دبلوم الدراسات العليا الأول من نوعه في طب العائلة في غزة.

وسيعمل البرنامج الجديد، والذي تموله مشكورة مؤسسة الوليد بن طلال، على تدريب 15 طبيباً في الأونروا وقع عليهم الاختيار على مدار عام أكاديمي واحد في مجال طب العائلة، حيث سيتضمن التدريب ورش عمل ومحاضرات موسعة ومكثفة مدعمة بمواد مقروءة وأخرى في إطار التعليم الإلكتروني مصممة خصيصاً لهذه الغاية.

ويهدف هذا البرنامج الجديد إلى تطوير قدرات وطاقات مقدمي الرعاية الصحية في المراكز الصحية التابعة للأونروا والذي سيكون له تأثير هام على تحسين الرعاية الصحية الأولية في غزة وبالتالي على الحالة الصحية للاجئي فلسطين.

وقد افتتحت الدكتورة غادة الجدبة، رئيس برنامج الصحة في الأونروا، الحفل بالترحيب بجميع الحاضرين وتقدمت بالشكر من مؤسسة الوليد بن طلال على تمويل هذا المشروع عظيم الأهمية. أما السيد كريستر نوردال، القائم بأعمال مدير عمليات الأونروا في غزة، فقال خلال خطابه: "يأتي هذا البرنامج تمشياً مع التزام الأونروا في غزة بتنفيذ عملية الإصلاح التي تعكف عليها الوكالة في برنامج الصحة التابع لها."

وقد تحدث خلال الحفل كل من الدكتور علي خضر، نائب مدير الصحة في الأونروا؛ البروفسور/ راميندار ديلون، رئيس معهد ريلا للعلوم الصحية؛ البروفسور/ عبد الخالق الفرا؛ رئيس جامعة الأزهر بغزة؛ والدكتور سمير إسماعيل، عميد كلية الطب في جامعة الأزهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد