مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس

مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس

مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس – عيد الاضحى من أهم المناسبات لدى المسلمين، ويحتفلون بعد الإنتهاء به من العشر الأوائل من ذي الحجة.

يبحث الكثير من الناس عن مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس، تعتبر مصليات عيد الأضحى في تونس مركزًا رئيسيًا للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، تتوزع المصليات في مختلف المناطق والمدن بالبلاد، وتستقطب الآلاف من المصلين في صباح العيد. تتميز مصليات عيد الأضحى في تونس بأجواء من الخشوع والتآلف الديني.

تقام صلاة العيد في المصليات بإمامة خطيب يلقي خطبة موحَّدة تتناول المواضيع الروحية والاجتماعية المتعلقة بالعيد وقيمه الدينية. يحتشد المصلون في صفوف متتالية، مرتدين أفضل ملابسهم ومزيّنين بالحلي التقليدية، ما يعكس جوًا من البهجة والجمال.

مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس

 مصليات عيد الأضحى 2023 في تونس، أعلنت وزارة الشؤون الدينية في تونس عن أماكن صلاة عيد الأضحى 2023في تونس ، حيث تعتبر مدينة تونس من أكبر المدن مساحة في العاصمة التونسية وتضم عدد كبير من المواطنين، واليكم أسماء مصليات عيد الأضحى في تونس:

اسم المسجد أو المصلّى اسم المنطقة أوالحي

جامع عقبة بن نافع ( القيروان)

جامع الزيتونة ( تونس العاصمة)

جامع يوسف داي( تونس العاصمة)

الجامع الكبير بسوسة ( سوسة)

جامع فضلون بجربة ( جربة)

الجامع الكبير بسليمان (سليمان)

جامع بورقيبة (المنستير)

جامع الأجانب ( حومة السوق)

مسجد ابن خيرون (القيروان)

جامع الترك ( حومة السوق)

جامع مالك بن أنس ( قرطاج)

جامع الهواء ( تونس العاصمة )

الجامع الجديد ( تونس العاصمة)

جامع القصر (تونس العاصمة )

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في تونس

تحدد موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في تونس، وفقًا للتقويم الإسلامي ورؤية هلال ذي الحجة. يتم الإعلان عن تاريخ العيد بواسطة دار الإفتاء التونسية بناءً على رؤية الهلال. تتم صلاة عيد الأضحى في صباح العيد في المساجد والساحات العامة، حيث يلتقي المسلمون لأداء الصلاة المشتركة  في مصليات عيد الأضحى 2023، وتبادل التهاني والتبريكات.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في تونس فقد تحدثت مواقع تونسية أنها تكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى.

أقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الأضحى 2023

موعد عيد الأضحى 2023 في تونس

من المقرر أن يحتفل المسلمون في تونس بعيد الأضحى لعام 2023 في اليوم العالمي المحدد للعيد والذي يوافق يوم 10 ذي الحجة في التقويم الهجري. من المتوقع أن يكون ذلك في يوم الأربعاء، وذلك بعد رؤية هلال ذي الحجة وتحديدها من قبل الجهات المختصة في البلاد. في هذا اليوم المبارك، ستُقام صلاة العيد وسيتبادل المسلمون التهاني والزيارات بين الأهل والأقارب والأصدقاء.

أما بالنسبة لموعد عيد الأضحى لعام 2023 في تونس، فسيكون في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، الموافق الاثنين، في 19 يونيو 2023. وعليه، سيكون يوم 10 ذي الحجة 1444 يوم الأربعاء، الموافق 28 يونيو 2023، هو اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك في تونس.

يعتبر عيد الأضحى في تونس فرصة للمسلمين للتواصل والتلاحم، حيث يجتمعون لأداء الصلاة المشتركة ويتبادلون الفرحة والمحبة في هذه المناسبة الدينية المهمة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد