"الثقافة" تصدر بوستر بمناسبة الذكرى الأولى للحرب الاخيرة على غزة

غزة / سوا/ أصدرت الإدارة العامة للفنون والتراث بوزارة الثقافة بوستر فني يحمل شعار "إرهاب دولة.. مقاومة شعب"، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة حجارة السجيل والتي إستمرت 51 يوماً سطر خلالها الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة أروع صور الصمود والتحدي في وجه الإحتلال .

وأوضح وسام أبو شمالة مدير عام الفنون والتراث أن البوستر يجسد حجم الإرهاب الاسرائيلي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني، والدمار الهائل الذي خلفته آلة الحرب الاسرائيلية خلال فترة العدوان، وفشل العدوان في تحقيق أهدافه وإنكساره أمام الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأشار أبو شمالة أن فكرة البوستر الذي قام بتصميمه كلاً من الفنان زهدي العدوي والفنان جهاد عسقول تعكس زاويتين رئيسيتين وهما الإرهاب الصهيوني البربري ضد الشعب الفلسطيني والمتمثل بشكل الصاروخ المصنوع امريكياً والزاوية الثانية مقاومة الشعب الفلسطيني التي كسرت الصاروخ وافشلت أهدافه على تخوم غزة وعكست الصور المرفقة مع البوستر مضمون العدوان الغاشم والمقاومة الاسطورية.

وأكد أبو شمالة أن الهدف من البوستر إيصال عدة رسائل أهمها أن الإحتلال الصهيوني الغاشم يمثل إرهاب دولة تحظى بغطاء دولي، وأن الشعب الفلسطيني هو ضحية الاحتلال الفاشي، ومقاومته الباسلة قامت بالدفاع عن شعبها وصدت العدوان الصهيوني بكل كبرياء وحققت انتصارا اعترف به العدو قبل الصديق كما أن الفارق كبير بين مقاومة استهدفت عسكريين وبين دولة ارهابية أبادت مدنيين عزل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد