مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا

مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا

مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا- مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي يعتبر من أهم المناسبات الدينية التي يجب أن نحييها ونقيم شعائرها، يبحث الكثير من الناس في كندا خصوصاً الجاليات العربية والمسلمين المتواجدين في كندا عن مصليات لإقامة صلاة عيد الأضحى، وذلك حرصاً على أداء صلاة العيد كما وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل عن مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا، وأسماء المراكز الثقافية التي يقام فيها صلاة عيد الأضحى 2023.

الج.jpg
 

مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا

تتعدد مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا، وتختلف لاختلاف أعداد الجالية الإسلامية هناك، ولكن في النهاية من المنتظر أن يؤدي آلاف المسلمين صلاة العيد في كندا وذلك في المساجد المنتشرة على طول الدولة الكندية.

حيث يوجد في كندا العديد من المساجد والجمعيات والمؤوسسات الإعلامية والتي تلعب دوراً رئيسياً في تجميع المسلمين في المناسبات المهمة.

 أسماء مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا

- مسجد الرشيد في مدينة ادمونتون

- مركز العويس الإسلامي في كيبك

- مسجد وسط مدينة هاميلتون في مدينة هاميلتون

- جامع جامع في تورونتو

- مسجد طارق اونتاريو

- مسجد المدينة تورنتو

- مسجد بيت النور في مدينة كالجاري

- جمعية أوتاوا المسلمة في مدينة أوتاوا

- مسجد أبو هريرة (تورنتو)

- مسجد أهل البيت (مونتريال)

- مسجد النور (سانت جون)

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا

تقام صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا ومونتريال يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 م ، في تمام الساعة 5:45 صباحًا بتوقيت مونتريال ، وفقًا لتقديرات فلكية ، يوم ذي الحجة 1444، أي ما يعادل 10 هـ.

فيما يلي نتعرف على وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في مختلف المدن الكندية الشهرية، والتي هى كالتالي:

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة تورونتو الساعة 6:13 صباحاً

توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة أوتاوا الساعة 6:05 صباحاً

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة سارنيا الساعة 6:27 صباحاً

صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة بيتروبرو الساعة 6:9 صباحاً

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة كيتشنر الساعة 6:18 صباحاً

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة أوشاوا الساعة 6:11 صباحاً

صلاة عيد الأضحى 2023 في مونتريال الساعة 5:45 صباحاً

أهم أحداث عيد الأضحى 2023 في كندا

بعد أن تعرفنا على مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا، نوضح لكم أهم أحداث عيد الأضحى 2023 في كندا

في كثير من الأحيان ، يقيم المسلمون حفلة كبيرة في أحد أيام عيد الأضحى الثلاثة، حيث يتم تقديم لحوم الحيوانات المذبوحة، ومن المعتاد أن يزور المسلمون الذين فقدوا أحباءهم المقابر في عيد الاضحى في كندا.

ومن التقاليد الإسلامية أن ترتدي أجمل ملابسك في أول أيام عيد الأضحى قبل أيام قليلة من عيد الأضحى في كندا ، يتسوق المسلمون لشراء ملابس العيد الجديدة، و غالباً ما يحتفظ التجار في الدول الإسلامية بأكبر مبيعات لهم قبل موعد عيد الأضحى 2023.

في مثل هذا اليوم ، كجزء من الحج ، يبدأ الحجاج في منى في إلقاء الحجارة على ثلاثة جدران تمثل الشيطان، ويتم إلقاء الحجارة بترتيب معين، ويجب أن يتم الطقس في اليومين التاليين أيضاً ، أو ثلاثة إذا بقي الحاج لفترة طويلة. هذا إعادة تمثيل لوقت ظهور الشيطان أمام إبراهيم ثلاث مرات أثناء حجّه.

 

ماذا يفعل الناس خلال فترة عيد الأضحى 2023 في كندا؟

موعد عيد الأضحى 2023 في كندا هو مناسبة سعيدة للمسلمين ، ويحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، إنها أيضاً عطلة عامة في العديد من البلدان.

ويتم الاحتفال بعيد الأضحى في كندا في المجتمعات المسلمة في جميع أنحاء كندا في الفترة من العاشر إلى الثالث عشر من الشهر الإسلامي من ذي الحجة، وإنه وقت يتميز بصلوات خاصة ويتجمع العديد من المسلمين لأداء صلاة خاصة، إلى جانب ذلك، يقوم كثير من الناس بزيارة العائلة والأصدقاء ، وتبادل التحيات والهدايا ، والتبرع للفقراء والمحتاجين، ويعتبر عيد الأضحى أيضاً وقتاً مهماً للتسامح والرحمة.

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا لكم مصليات عيد الأضحى 2023 في كندا، وأسماء المساجد والمراكز الثقافية التي تقام فيها صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد