بلدية غزة تنجز(1000) عملية صيانة للآبار ومحطات الصرف الصحي

غزة /سوا/ تمكنت الطواقم الفنية في دائرة الصيانة في الإدارة العامة للمياه و الصرف الصحي من إجراء نحو (1000) عملية صيانة لمحطات الصرف الصحي وآبار المياه في المدينة خلال النصف الأول من العام الحالي .

وقالت مدير الدائرة م . جمال عناية، إن الأعمال شملت تنفيذ (450) عملية صيانة للمولدات الكهربائية التي تشغل الآبار ومحطات الصرف الصحي وكافة مرافق البلدية الأخرى، موضحاً أن أعمال الصيانة تضمنت تغيير زيوت وفلاتر، وصيانة وتركيب البطاريات الكهربائية وإجراء عمليات صيانة مختلفة للآبار.

وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً تنفيذ (72) عملية صيانة لمحطات الصرف الصحي في المدينة منها: محطة الصرف الصحي (1) ، ومحطة البقارة، ومحطة (B7 ) في حي الزيتون، ومحطة السامر، وبركة الشيخ رضوان وحوض الترسيب المجاور لها، بالإضافة إلى محطة المعالجة ومحطتي رقم (9) والمنارة، والشاليهات، مبيناً أنه تم صيانة المضخات، وتنظيف مشاطات الأوساخ، وتركيب كوابل كهربائية و معايرة المفاتيح الكهربائية الخاصة بتشغيل المحطات.

كما شملت أعمال الدائرة أيضا إجراء (410) عملية صيانة كهربائية وميكانيكية لآبار المياه تضمنت صيانة اللوحات الرئيسة والقلاب الكهربائي، وأنظمة التحكم عن بعد في تشغيل الآبار، وصيانة نظام التبريد، وأجهز الكلور، وشبكات الكهرباء المغذية للآبار ، بالإضافة إلى أجهزة الضغط، ومضخات المياه في الآبار .

وأوضح أنه تم أيضاً إجراء (70) عملية صيانة ميكانيكية وكهربائية لمرافق تابعة للبلدية منها مضخات الحدائق العامة، ومولدات الكهرباء في مراكز البلدية المختلفة .

ولفت مدير دائرة الصيانة إلى أنه تم متابعة تنفيذ كافة مشاريع الصيانة وعمل الدراسات اللازمة للتحديث الميكانيكي والكهربائي في الآبار ومحطات المعالجة، ومحطات الصرف الصحي في المدينة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد