موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا- مع اقتراب حلول عيد الأضحى 2023 ، يتساءل الكثير من المسلمين المتواجدين في كندا عبر محركات البحث على جوجل عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023،  وذلك استعداداً لتجهيز أنفسهم للصلاة في الوقت المحدد ولإحياء هذه المناسبة الدينية المهمة.

وتقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا، وموعد عيد الأضحى، ومظاهر الاحتفال بعيد الأضحى بكندا

ويمكن تسمية هذا العيد بأسماء أخرى مثل عيد الأضحية أو العيد الكبير وذلك يختلف وفقاً للتسميات الإسلامية المعروفة في منطقتك، ويستمر هذا العيد لمدة ٤ أيام متتالية، ويأتي موعد عيد الأضحى 2023 بعد يوم وقفة عرفة مباشرة من كل عام ؛ أي في اليوم الذي يلي وقوف المسلمين الحجاج على جبل عرفة ضمن مناسك الحج.

afGIZ.jpg
 

موعد عيد الأضحى 2023 في كندا

أعلن رسميًا عيد الأضحى 2023 ، للعام الهجري 1444، وأكد أن يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو هو موعد وقفة عرفات، ليصبح اليوم التالي الأربعاء 28 يونيو أول أيام إجازة عيد الأضحي المبارك، لتستمر الإجازة حتي يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا

تقام صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا ومونتريال يوم الأربعاء 28 يونيو 2023 م ، في تمام الساعة 5:45 صباحًا بتوقيت مونتريال ، وفقًا لتقديرات فلكية ، يوم ذي الحجة 1444، أي ما يعادل 10 هـ.

فيما يلي نتعرف على وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في مختلف المدن الكندية الشهرية، والتي هى كالتالي:

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة تورونتو الساعة 6:13 صباحاً

توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة أوتاوا الساعة 6:05 صباحاً

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة سارنيا الساعة 6:27 صباحاً

صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة بيتروبرو الساعة 6:9 صباحاً

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة كيتشنر الساعة 6:18 صباحاً

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا بمدينة أوشاوا الساعة 6:11 صباحاً

صلاة عيد الأضحى 2023  في مونتريال الساعة 5:45 صباحاً

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى 2023 في كندا

 

تبدأ احتفالات موعد عيد الأضحى 2023 في كندا بصلاة تليها عظة قصيرة في صباح اليوم الأول أثناء الصلاة ، ويتلو المسلمون آيات من القرآن بقيادة إمام ، ويسجدون لله ، ويرسلون سلامهم إلى النبي محمد والنبي إبراهيم.

كون هذا العيد يأتي بعد يوم عرفة مباشرة ، فإن العديد من الذين يذهبون للحج يحتفلون به في منى (السعودية)، حيث يتم ذبح آلاف الحيوانات للتضحية.

ومن المعتاد أن يقوم المسلمون بغسل الجسم في طقوس تسمى “الغسل” قبل المشي إلى مكان الصلاة، وهذا يتوافق مع حديث النبي محمد.

وفي كثير من الأحيان ، يتم تقديم الكبد المقلي على الإفطار ، بينما يشكل باقي الحيوان وجبات للغداء والعشاء، وتختلف تقنيات الطبخ والوصفات من بلد إلى آخر، وفي العالم العربي ، تتمثل إحدى الطرق الأساسية لطهي لحم الضأن في طهيه بالكثير من الثوم والكمون والبصل على نار بطيئة، في جنوب شرق آسيا ، يعتبر البرياني شائعاً بشكل خاص ، بينما في تركيا ، ينتشر الكباب.

المساجد التي تقام فيها الصلاة في كندا

CRB7qhjoi6A0QvZqduQwfx1pfYl2gMmnfjCz0UIK.jpg
مع أكثر من 3.2 في المائة من إجمالي توزيع السكان من السكان المسلمين ، تعد كندا واحدة من أكبر الدول الأجنبية التي يوجد فيها الإسلام بعد المسيحية، حيث يسكن المسلمون معظم المدن الرئيسية في كندا، نظرًا لأنهم ينتظرون الآن عيد الأضحى الذي طال انتظاره ، فإن صلاة العيد والجمعة أكثر بروزًا ، وغالبًا ما تكون صلاة العيد الجزء الأول من احتفالات العيد.

- مسجد الرشيد.

- مسجد في تورنتو.

- مسجد بيت الاسلام.

- مسجد الجامع.

- مسجد بيتون نور.

- مسجد ها

- ميلتون داون تاون.

ما هى سنن عيد الأضحى في الإسلام ؟

نتناول معكم فيما يلي سنن عيد الأضحى في الإسلام، والتي يأتي أبرزها

- الاغتسال قبل الصلاة حيث يسن للمسلم الاغتسال قبل الخروج لأداء صلاة عيد الأضحى ولبس الثياب الطيب سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

- الأكل بعد صلاة العيد: وذلك لما روي أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كان يؤخّر الإفطار حتّى يصلّي العيد، ويضحّي ثمّ يُفطر من أضحيته.

- تبادل التهاني والتبريكات بين المسلمين.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم متابعين وكالة "سوا" الإخبارية موعد صلاة عيد الأضحى بكندا، ومواقيت الصلاة في مختلف المدن الكندية، ومظاهر الاحتفال في كندا، وسنن عيد الأضحى في الإسلام.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد